اعلان

بالأرقام.. عدد متلقي اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا عالمياً

2021-06-03 | 14:53
بالأرقام.. عدد متلقي اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا عالمياً
1,488 مشاهدة

أفادت إحصائية قامت بها وكالة الصحافة الفرنسية، بأنّ أكثرَ من ملياري جرعة من اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا أعطيت في كل أنحاء العالم حتّى التاسعة بتوقيت غرينيتش من اليوم الخميس، وذلك بعد ستة أشهر من بدء حملات التحصين الجماعية في كانون الاول 2020.

وأكدت أنّ أكثر من مليارين و109 ملايين و696 ألفاً و22 جرعة أعطيت في 215 بلداً أو منطقةً وفقاً لهذا الإحصاء الذي أُجري استناداً إلى مصادر رسمية، 6 من كل 10 جرعات أٌعطيت في البلدان الثلاثة الأكثر تعداداً للسكان وهي الصين والولايات المتحدة والهند.

ومن الدول التي تتصدر القائمة، بحسب الإحصائية، كندا، حيث أن 59 % من السكان تلقوا جرعةً واحدةً على الأقلّ، بريطانيا 58,3 %، تشيلي 56,6 %، والولايات المتحدة 51 %، وتوزعت 254,98 مليون جرعة على 39 % من السكان في الإتحاد الأوروبي.

في المقابل، هناك 6 دول فقط لم تطلق حملات تلقيح حتى الآن، 4 في أفريقيا وهي تنزانيا وتشاد وبوروندي وإريتريا، وواحدة في آسيا وهي كوريا الشمالية وواحدة في منطقة البحر الكاريبي وهي هايتي.

هذا ويهيء اللقاح الجسد لمحاربة الفيروس، وتحتوي اللقاحات على أجزاء غير نشطة أو ضعيفة من الكائن الحي الذي يسبّب المرض، أو "الشفرة الجينية" الّتي من شأنها خلق نفس الإستجابة لدى جهاز المناعة الذي يدفع بالجسم للتعرف على الجسم الدخيل إذا جاء، وإنتاج أجسام مضادة لتعلم كيفيّة محاربته.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية