اعلان

لبنان يبرق إلى العراق: شكراً يا رمح الله في الارض

2021-06-09 | 09:36
لبنان يبرق إلى العراق: شكراً يا رمح الله في الارض
11,259 مشاهدة

أعرب رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم الأربعاء، عن شكره إلى العراق بعد مصادقة الحكومة العراقية على دعم لبنان بالنفط الخام وزيادة هذا الدعم.

وقال بري في برقية بعثها إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وأطلعت عليها السومرية نيوز، "يد الخير أبداً لا تنثني ... هو العراق رمح الله في الارض. مجدداً فعلكم وفعل أبنائه ومرجعياته الرشيدة مصداق لقوله تعالى: "سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ".

وجاء في البرقية أيضًا "ببالغ الشكر والإمتنان تبلغنا موافقتكم وحكومتكم الكريمة على تزويد لبنان بمليون طن من النفط الخام بمعدل يكفي لسد نصف حاجة لبنان من هذه المادة سنوياً".

وتابع بري "بإسمي وبإسم المجلس النيابي والشعب اللبناني اتوجه بالشكر الجزيل للعراق رئيساً وحكومة ومجلساً وشعباً متمنين لكم التوفيق والسداد وللعراق المزيد من التقدم والاستقرار والازدهار".

وصادقت الحكومة العراقية، يوم أمس الثلاثاء، خلال جلسة مجلس الوزراء، على دعم لبنان بالنفط الخام وزيادة هذا الدعم من 500 ألف طن إلى مليون طن.

ويشهد لبنان انهياراً اقتصادياً حادّاً منذ أواخر عام 2019، الذي شهد انفجاراً شعبياً ولّده الوضع الصعب، اقتصادياً ومعيشياً، وتراجع سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار بصورة تدريجية.

وتغص محطات البنزين في مختلف المناطق اللبنانية يومياً بالسيارات، حيث ينتظر الناس لساعات دورهم للحصول على مادتي البنزين والمازوت، حتى أن بعضهم سار على الأقدام وحمل "غالونات" بهدف تعبئتها.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية