اعلان

واشنطن تضع شروطا للتعامل مع "حكومة طالبان"

2021-09-10 | 01:53
واشنطن تضع شروطا للتعامل مع "حكومة طالبان"
1,181 مشاهدة

صرح جيفري ديلورينتيس، العضو في بعثة الولايات المتحدة الدائمة في اجتماع مجلس الأمن الدولي، بأن واشنطن غاضبة من تقارير عن ضغوط من قبل طالبان على موظفي الأمم المتحدة في أفغانستان.

وقال ديلورينتيس بهذا الشأن: "نشعر بالغضب من التقارير التي تفيد بأن طالبان تضايق موظفي الأمم المتحدة في جميع أنحاء البلاد. وهذا الأمر غير مقبول".

وذكر أن الولايات المتحدة تدعو قيادة طالبان إلى ضمان امتثال أعضاء الحركة على جميع المستويات لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الإجراءات لضمان استقلال وحياد الأمم المتحدة.

ولفت الدبلوماسي الأمريكي إلى أن بلاده تستكشف "طرقا إضافية لتعزيز حماية أفراد بعثة المساعدة في أفغانستان وأسرهم. ولا تزال سلامتهم وأمنهم أولوية عليا ومشتركة للدول الأعضاء وشركائنا في الأمم المتحدة".

ودفع ديلورينتيس بشروط للتعامل مع طالبان قائلا: "إذا نفذت الحكومة الأفغانية الجديدة التزاماتها، وجلبت المزيد من الاستقرار إلى البلاد والمنطقة، وأظهرت مشاركة حقيقية وحماية إنجازات العقدين الماضيين، فسنعمل معها. لكننا لن نفعل ذلك على أساس الثقة فقط. إن طالبان تسعى للحصول على الشرعية الدولية والدعم. وفكرتنا بسيطة: أي شرعية ودعم يجب أن تكون مستحقة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X