اعلان

روسيا تحذر من ظهور "ملاذ آمن" لنشاط الإرهابيين في آسيا الوسطى

2021-09-10 | 03:00
روسيا تحذر من ظهور "ملاذ آمن" لنشاط الإرهابيين في آسيا الوسطى
964 مشاهدة

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إنه يخشى من ظهور "ملاذ آمن" لنشاط الإرهابيين السري في منطقة آسيا الوسطى، وذلك على خلفية الوضع في أفغانستان.

وأضاف نائب الوزير، في حديث صحفي، انه "قبل كل شيء، أخشى أن يتشكل هناك في أفغانستان، ملاذ آمن للإرهابيين والمتطرفين، بدون أخذ طالبان بالاعتبار خلال ذلك. وقد يتم ترسيخ العمل الإرهابي الخفي وشبه السري، بما في ذلك في أراضي بلدان آسيا الوسطى".

ووفقا له، في ظروف مثل هذا السيناريو، سيكون بالطبع أصعب وأكثر تعقيدا "ضبط هذا الأمر ضمن الإطار المحدد، وعدم السماح له بالتسلل والانتشار بعيدا".

ويرى ريابكوف، أنه نتيجة لما حدث، "خسر الأمريكيون بالتأكيد، وربما خسر الجميع كذلك، باستثناء طالبان".

وشدد نائب الوزير، على أنه لن يستفيد أحد مما حدث، و"سيستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يتم التوصل إلى نوع جديد من التوازن النسبي على الأقل".

وأشار إلى أن ما حدث، أثار لدى الوسط المحيط "الخوف والرعب"، وبات من الصعب الآن توقع أن "الدول، بما في ذلك المجاورة، ستشارك بجدية في تشكيل نموذج جديد للحوار، وخاصة ما يتعلق بالاتصالات متعددة الأطراف من النوع الجديد".

كما لم يستبعد ريابكوف أنه في ضوء ما حدث، سيكون من الصعب أكثر بالنسبة له شخصيا، العمل مع نظرائه الأمريكيين، نظرا لتقلص أكثر فأكثر عدد المسائل "حيث الولايات المتحدة معنية في التعميق المهني للعملية السياسية والدبلوماسية، وبحيث تكون موسكو وواشنطن على قدم المساواة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X