اعلان

طهران: المسؤولون العراقيون وعدوا بزيادة عدد الزائرين في مراسم الاربعينية

2021-09-13 | 11:40
طهران: المسؤولون العراقيون وعدوا بزيادة عدد الزائرين في مراسم الاربعينية
9,202 مشاهدة

كشف رئيس لجنة الشؤون الاعمارية البرلمانية الايرانية، الاثنين، أن المسؤولين العراقيين وعدوا بزيادة عدد الزائرين الايرانيين في مراسم الزيارة الاربعينية عبر فتح المنافذ الحدودية البرية فضلا عن الرحلات الجوية.

وقال محمد رضا رضائي كوجي، في حديث نقلته وكالة "فارس"، إن "رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تباحثا بالتفصيل حول تقديم تسهيلات لمشاركة الزائرين الايرانيين في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام".

واضاف أن "الجانبين تباحثا ايضا حول الربط السككي بين شلمجة الايرانية والبصرة العراقية ومنها الى سوريا والتي تؤدي دورا مهما في توطيد العلاقات الاقتصادية بين هذه البلدان الثلاثة".

وتابع "بالنظر الى الربط السككي بين ايران وافغانستان والهند والصين لذلك فان الربط السككي مع العراق وسوريا يؤدي الى ان تشكل ايران ممرا دوليا يترك تأثيرات طيبة على اقتصاد البلاد"، مؤكداً أن "رئيس الوزراء العراقي وعد، خلال اللقاء، الى وضع هذه المشاريع حيز التنفيذ كما تقرر السماح لشاحنات البلدين باجتياز اراضي البلد الاخر".

وكان الكاظمي زار أمس الاحد إيران على رأس وفد رسمي التقى خلالها رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي، واتفق الجانبان على زيادة عدد الزوار الايرانيين المشاركين في زيارة الاربعينية، والغاء التأشيرة بين العراق وايران.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
كثيف
كثيف
غير كاف
غير كاف
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية