اعلان

غروسي: آمل بإيجاد قناة مثمرة للحوار مع طهران

2021-11-22 | 11:08
غروسي: آمل بإيجاد قناة مثمرة للحوار مع طهران
691 مشاهدة

عبر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الإثنين، عن أمله في إيجاد قناة للحوار مع إيران من أجل أن تتمكن الوكالة من استئناف أنشطة التحقق من المنشآت النووية الإيرانية.

وقال غروسي، قبيل توجهه إلى طهران في زيارة رسمية تستمر يومين في تغريدة عبر "تويتر": "أسافر اليوم إلى طهران لعقد اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين لمعالجة الأسئلة العالقة، وآمل إيجاد قناة مثمرة للحوار مع طهران لتتمكن الوكالة من استئناف أنشطة التحقق الضرورية من المنشآت الإيرانية".

ومن المقرر أن يصل غروسي، مساء اليوم إلى طهران، على أن يعقد أول اجتماع له مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان منذ تسلم الأخير منصبه في حكومة إبراهيم رئيسي أواخر آب الماضي، كما سيلتقي رئيس منظمة الطاقة الذرية حسين إسلامي.

وعشية زيارة رافائيل غروسي، دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى "البقاء على طريق التعاون الفني"، مشيرًا إلى أن "تخريب البرنامج النووي الإيراني كان له أثر كبير على بعض الجوانب الفنية".

وأضاف زاده، أن "هذه القضايا بيننا وبين الوكالة تمت متابعتها في إطارها وسيتم متابعتها خلال هذه الزيارة أيضًا".

ومن المقرر أن تستأنف الجولة السابعة من المحادثات حول إحياء الاتفاق النووي في 29 من الشهر الحالي في العاصمة فيينا التي تشارك فيها الولايات المتحدة بطريقة غير مباشرة.
» حمّل تطبيق السومرية الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
أغلبية
أغلبية
توافقية
توافقية
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية