اعلان

بالصدفة.. الكشف عن أكبر عملية تزوير من نوعها في مصر

2022-01-10 | 12:21
بالصدفة.. الكشف عن أكبر عملية تزوير من نوعها في مصر
المصدر:
4,507 مشاهدة

كشفت وسائل الإعلام المصرية، اليوم الاثنين، عن ما أسمته بـ"أكبر عملية تزوير" يتم الكشف عنها بالصدفة خلال الأيام القليلة الماضية بوزارة التعليم العالي.

وذكرت بوابة "أخبار اليوم" المصرية انه "تمت الموافقة في الوزارة، ممثلة فى قطاع التعليم الخاص، على قبول 31 طالبا وطالبة فى معهد واحد فقط بشهادات مزورة كان من بينهم أكثر من 20 طالبا وطالبة هذا العام تم قبولهم بالسنة الأولى".

واضافت أن "هناك حالات أخرى كان قد تم قيدها بنفس هذا المعهد فى السنوات الماضية وكانت محولة له أيضا من قطاع التعليم الخاص بالوزارة، بعد موافقة المختصين بها على ذلك، وكان بعض من هؤلاء الطلاب قد وصل هذا العام إلى السنة الرابعة".

وأشارت البوابة إلى أن "الأمر أدى إلى الكشف عن وجود شبكة كبيرة لقبول طلاب بهذه الشهادات المزورة بمعاهد أخرى مختلفة على مستوى الجمهورية، دون أن تعلم هذه المعاهد أو يكون لها أى دخل فى هذه الجريمة، لأنها كلها محولة إليها من قطاع التعليم الخاص بالوزارة بالموافقة على قبولهم بهذه المعاهد، بعد أن يكونوا قد قاموا بالطبع بدفع المعلوم لمن سهل لمثل هؤلاء الطلاب ذلك، وقد تكون هناك حالات تخرجت من هذا المعهد أو غيره بهذه الشهادات المزورة دون أن يعلم أحد عنها شيئا ولا يستطيع أحد الوصول إليها الآن".

ووفقا للبوابة فقد "تكشف التحقيقات التي تجرى الآن في هذا الشأن عن حالات أخرى مماثلة بالعديد من المعاهد على مستوى الجمهورية، وبعضها قد يكون قد تخرج وحصل على درجة البكالوريوس".
» حمّل تطبيق السومرية الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
دستورية
دستورية
غير دستورية
غير دستورية
لا يهمني
لا يهمني
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية