اعلان

دولة عربية تفرض حظر التجوال ليلا بسبب كورونا

2022-01-12 | 09:03
دولة عربية تفرض حظر التجوال ليلا بسبب كورونا
المصدر:
3,338 مشاهدة

أعلنت الحكومة التونسية، يوم الأربعاء، عن إعادة حظر التجول ليلا، وجملة من القرارات والإجراءات الخاصة بالحدّ من خطورة الوضع الصحي، بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الحكومة في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" ان "تطبيق هذه القرارات سيبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد".

واضافت إنه "تقرر منع التجول ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم التالي، وتتولى السلطات على مستوى كل جهة اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار الإجراء المذكور".

واوضحت الحكومة، أنه "تقرر أيضا تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة".

ودعت رئاسة الحكومة إلى "الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوية الفضاءات المغلقة".

وأكدت أن من "الإجراءات المتبعة في المرحلة القادمة تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على البلاد التونسية، وتفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج التراب التونسي وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى والتشجيع على اعتماد آلية العمل عن بعد".

ويشهد الوضع الوبائي في تونس تطورا في عدد الحالات المسجلة، ومن بينها حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" لا سيما في المدارس وفي صفوف الأطفال، وسط تصاعد الدعوات إلى تعليق الدروس واتخاذ إجراءات مشددة للحد من تفشي العدوى ومن إعادة السيناريو الذي عاشته تونس الصيف الماضي.

وبلغ عدد إجمالي الإصابات في تونس منذ بدء تفشي الوباء قبل عامين، إلى 750 ألف إصابة توفي منها نحو 25 ألفا.
» حمّل تطبيق السومرية الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
خروقات أمنية
خروقات أمنية
أعمال ارهابية
أعمال ارهابية
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية