اعلان

المفوضية الأوروبية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا

2022-06-15 | 11:46
المفوضية الأوروبية تعلن اتخاذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا
المصدر:
1,864 مشاهدة

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الاربعاء، أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الحكومة البريطانية بعد أن دفع رئيس الوزراء بوريس جونسون قدما في خططه لإلغاء أجزاء من اتفاقية "بريكست".

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" عن نائب رئيس المفوضية ماروس سيفكوفيتش قوله، إن "الحكومة البريطانية خرقت القانون الدولي من جانب واحد"، مشيرا إلى أن "خطة جونسون تعني "كسر اتفاق يحمي السلام والاستقرار في أيرلندا الشمالية"، وهو اتفاق تم التوصل إليه قبل ثلاث سنوات فقط".

وأضاف: "لا مجال للشك بأنه لا يوجد أي مبرر قانوني أو سياسي على الإطلاق لتغيير اتفاق دولي من جانب واحد"، مؤكدا أن "فتح الباب لتغيير أحادي الجانب لاتفاقية دولية يعد انتهاكا للقانون الدولي".

وأشار سيفكوفيتش إلى أن "المملكة المتحدة لم "تجلس معنا منذ شباط ولم تعرض أي أفكار بناءة منذ اذار من العام الماضي"، مشددا على أنه "من غير المعقول أن تتمكن المملكة المتحدة من تحديد أنواع البضائع التي ستدخل السوق الأوروبية الموحدة".

وكان جونسون، قال إن "خططه الخاصة بأيرلندا الشمالية ليست "صفقة كبيرة" وتصل إلى حد التعديلات الصغيرة على الوضع الراهن"، مضيفا: "بصراحة ، إنها مجموعة تافهة نسبيا من التعديلات في المخطط الكبير للأشياء".

» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية