اعلان

تركيا ترفض اقتراحاً للناتو يخص السويد وفنلندا

2022-06-15 | 13:37
تركيا ترفض اقتراحاً للناتو يخص السويد وفنلندا
المصدر:
820 مشاهدة

رفضت السلطات التركية دعوة حلف الناتو للمشاركة في محادثات ثلاثية مع السويد وفنلندا، تهدف إلى حل الخلافات بين الدولتين الراغبتين في الانضمام إلى الحلف وأنقرة التي تعارض انضمامهما.

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الاربعاء نقلا عن مصادر، إنه كان من المقرر عقد الاجتماع، الذي سيحضره ممثلون عن الدول الثلاث ووسيط محايد من حلف شمال الأطلسي. ومع ذلك، ذكرت تركيا أنها لن تشارك في أي مفاوضات حتى تتلقى مقترحات ملموسة من هلسنكي وستوكهولم للحد من المخاوف الأمنية.

وكما قال مصدر بارز في حلف شمال الأطلسي للصحيفة، فإن الاجتماع الثلاثي الذي توسط فيه مسؤولو الحلف كان "الهدف النهائي" الذي لم يحققه الحلف بعد.

وفي 18 مايو، قدم سفيرا فنلندا والسويد لدى الناتو كلاوس كورهونين وأكسل فيرنهوف، إلى الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، طلبات بلادهما للانضمام إلى الحلف.
 
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ذات اليوم إن أنقرة لن تدعم قبول هذه الدول في الناتو حتى تحددا موقفها من المنظمات الإرهابية، ولا سيما حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة كذلك، وفي 21 مايو، قال إن تركيا ستدعم انضمام الدول المذكورة إذا أظهرت تضامنها الواضح مع أنقرة فيما يتعلق بمخاوفها الأمنية.
» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أدري
لا أدري
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية