اعلان

هل "تسببت" قمة جدة بإصابة بايدن بكورونا؟.. البيت الأبيض يرد

2022-07-28 | 05:45
Alsumaria Tv
هل "تسببت" قمة جدة بإصابة بايدن بكورونا؟.. البيت الأبيض يرد
2,562 مشاهدة

السومرية نيوز – متابعة

علّق منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، على بعض الأخبار المتداولة حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أُصيب بفيروس كورونا في السعودية بشكل متعمد، واصفا النظرية بـ"السخيفة".

وخلال إيجاز صحفي للبيت الأبيض، سئل كيربي: "ربما بدأت تظهر الأعراض (كورونا) على الرئيس بايدن بعد 4 أيام من عودته من السعودية، هل استبعدت الحكومة الأمريكية احتمالية أن تكون الحكومة السعودية قد عرضت بايدن عمدا للفيروس؟".

وفي رده، قال المسؤول الأمريكي: "أعتقد أن علي أن أعود إلى كارين (المتحدثة باسم البيت الأبيض) في هذا السؤال، فالحديث عن الشؤون الصحية للرئيس خارج صلاحياتي".

وتابع كيربي: "لكنني لا أعلم من أين أتت هذه الفكرة، لا أعلم، ما الذي دفعك لطرح هذا السؤال على أي حال، لكن فكرة أن تقوم دولة أجنبية عمدا بالتسبب بعدوى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بفيروس، سخيفة، الفكرة سخيفة حقا".

وأردف قائلا: "لا يوجد شيء كهذا ويجب التعامل معها كفكرة سخيفة فحسب"، على حد قوله.

وأصيب الرئيس الأمريكي بايدن بفيروس كورونا بعد عودته من زيارة إلى السعودية، قادما من دولة الاحتلال في 15 تموز/ يوليو الجاري، حيث أجرى لقاءات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد من القادة العرب في "قمة جدة".

وتلقى بايدن أول جرعتين من لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا في كانون الثاني/ يناير 2021، وأول جرعة معززة له في أيلول/ سبتمبر الماضي، وثاني جرعة معززة في 30 آذار/ مارس الماضي.
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
أكيد
أكيد
مستبعد
مستبعد
لا أهتم
لا أهتم
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية