اعلان

الصدر يبدي استعداده للتعاون مع الحكومة لانهاء ملف "الاسرى الاتراك"

2015-09-12 | 06:26
الصدر يبدي استعداده للتعاون مع الحكومة لانهاء ملف "الاسرى الاتراك"
13,105 مشاهدة

إعتبر زعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدري، السبت، إختطاف العمال الأتراك "جريمة نكراء"، وفيما طالب بإطلاق سراحهم، أبدى إستعداده للتعاون مع الحكومة لإنهاء ملف "الاسرى" الأتراك.

السومرية نيوز/ بغداد
إعتبر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، إختطاف العمال الأتراك "جريمة نكراء"، وفيما طالب بإطلاق سراحهم، أبدى إستعداده للتعاون مع الحكومة لإنهاء ملف "الاسرى" الأتراك.

وقال الصدر في رد على سؤال بشأن إختطاف العمال الأتراك، إطلعت عليه السومرية نيوز، إن "خطف العمال الأتراك في حد ذاته جريمة نكراء يندى لها جبين الانسانية والاسلامية".

وطالب الصدر بإسمه وإسم محبي السلام والإسلام بـ"إطلاق سراحهم مهما كانت خلفها من دوافع سياسية او مالية او صراعات اخرى ومهما كان الخاطف وأياً كان".

وأكد الصدر قائلاً "وما أضاف لها سوءاً وأذى أنها باسم الحسين وتحت شعار (لبيك يا حسين) والحسين منكم أيها الاراذل براء ومن اعمالكم المطالبقة لإفعال الدواعش الانجاس وتصرفاتهم الرعناء".

وأوضح أن "الحسين لا يرضى بحز الرقاب وبخطف الأبرياء بل جل ما أراده الإصلاح في امه جده"، مبيناً أن "الإصلاح لا يأتي إلا بإجتثاث الارهاب الداعشي وإرهاب الميليشيات الوقحة وذلك بمقاطعتهم وعزلهم حتى عن الحشد المبارك البطل كما حذرنا سابقا".

وأضاف الصدر "على الحكومة إنهاء ملف الاسرى الاتراك فورا ونحن على أتم الاستعداد للتعاون معها في ذلك".

وتابع الصدر "إن كان هناك خلاف مع الجارة تركيا فهذا لا يعني خطف عمال أبرياء لا ذنب لهم سوى طلب قوت يومهم تحت شركات تريد إعمار البلد بصورة رسمية، وبدل أن تخطفوا الابرياء صبوا جام غضبكم على المحتل وأذنابه أيها الجاهلون".

يذكر أن مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف طالب، في وقت من اليوم السبت (12 أيلول 2015)، بإطلاق سراح العمال الأتراك المختطفين والكف عن هذه الممارسات التي تؤدي إلى "إسقاط هيبة الدولة"، داعياً الحكومة والقوى السياسية إلى مساندة القوى الأمنية.

يشار إلى أن مجموعة مسلحة ترتدي زياً عسكرياً أقدمت، في (2 أيلول 2015)، على اختطاف عمال اتراك من مشروع ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح تحقيق في الحادثة، مؤكدة أن عدد المختطفين 16 عاملا.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية