اعلان

ست محافظات تجتمع في تكريت لتوحيد مواقفها

2019-01-23 | 07:12
ست محافظات تجتمع في تكريت لتوحيد مواقفها
14,862 مشاهدة

اعلن مكتب محافظ كركوك، الاربعاء، ان ست محافظات اجتمعت في تكريت لتوحيد مواقفها، مشيرا الى انه تم التاكيد على خدمة المواطنين بتلك المحافظات واعادة اعمار المدن المدمرة وتحسين الواقع الامني.

السومرية نيوز/ كركوك
اعلن مكتب محافظ كركوك، الاربعاء، ان ست محافظات اجتمعت في تكريت لتوحيد مواقفها، مشيرا الى انه تم التاكيد على خدمة المواطنين بتلك المحافظات واعادة اعمار المدن المدمرة وتحسين الواقع الامني.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "اجتماعا موسعا عقد اليوم في مبنى محافظة صلاح الدين، ضم محافظوا صلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى ونينوى وبغداد وممثل الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين، لبحث الأوضاع الأمنية والخدمية والتنسيق بين المحافظات ودعم عمل المنظمات الدولية في اعادة اعمار المناطق المحررة".

واكد رئيس الجلسة محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري خلال البيان ان "اجتماعنا اليوم هو الاول من نوعه وياتي بهدف تنسيق العمل والتعاون المشترك بما يخدم مواطني محافظاتنا، والتأكيد على اهمية الوصول لقرارات وتوصيات مشتركة تسهم في الأرتقاء بالتعاون الأمني ومواجهة التحديات وتعزيز الجهود الأمنية بين حدود المحافظات العراقية"، مشددا على ضرورة "العمل على اعادة اعمار الطرق الرابطة بين المحافظات بين الطوز وصولا للخالص وطريق الدجيل بغداد وطريق بيجي الموصل".

وتحدث محافظ نينوى نوفل العاكوب "على اهمية التنسيق والتعاون بين المحافظات والعمل المشترك وهدفنا يكون كتله قويه مسنوده من اعضاء مجلس النواب لغرض تفعيل المشاريع وتنفيذها وتامين الخدمات ".

واكد محافظ ديالى مثنى التميمي ان "محافظاتنا متضررة وان موازنه التي ستعتمد للعام الحالي للمناطق المحررة لاتفي وحجم الدمار الذي تعرضت له المدن بمحافظاتنا من دمار جراء ارهاب داعش"، مطالبا بـ"زيادة تخصيص ديالى ضمن صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة".

وشدد التميمي على "اهمية العمل لمحافظاتنا مع قيادة العمليات المشتركة لتحقيق تعاون وضبط الامن المشترك بين محافظاتنا ".

وتحدث ممثل محافظة بغداد وهو نائب المحافظ علي الجبوري "على اهمية الأجتماع والتنسيق المشترك ومنح صلاحيات للمحافظات ".

كما اكد محافظ الأنبار علي فرحان ان "الاجتماع يعد نجاح لعمل وتنسيق المحافظات التي عانت ارهاب داعش والتي تبلور وتوحد جهودها خدمة لمواطنيها".

كما اشار محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري الى "اهمية ان يركز اجتماعنا على القضايا الامنية وتطوير الواقع الزراعي"، مشددا على "اهمية العمل بالتنسيق مع العمليات المشتركة لتحسين الواقع الامني وزيادة التنسيق بما يحفظ امن محافظاتنا ويعزز الامن الوطني".

ودعا الجبوري الى "ان يكون للاجتماع دور ومساندة لكركوك باعادة اعمار 130 قرية مهدمة "، مطالبا بـ"اهمية توجه المحافظات في اجتماعنا بموقف واحد للذهاب للمنظمات الدولية بما ينسجم وحاجة المحافظات وما عانته من تدمير جراء ارهاب داعش".

واكد على "اهمية العمل بالتنسيق والتعاون المشترك على سرعة اعادة النازحين لمناطقهم المحررة وبمساعدة جهود الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية "، مثمنا "دور سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات ودعمها وتواصلها الدائم في خدمة المحافظات وتطوير العمل".

واكد رئيس مجلس صلاح الدين احمد الكريم "على اهمية بحث الية عمل التعويضات ضمن لجنة تعويض ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية"، لافتا الى "اهمية انصاف المحافظات وحسم معاملات المشمولين وسرعة الصرف للتعويضات واهمية انصاف الفلاحين واستلام محاصيلهم من الحبوب".

وشدد على ضرورة "انشاء رخصه رابعة للاتصالات في محافظاتنا مع الوزارة ووفق القوانيين المعتمدة بما يؤمن ايرادات للمحافظات وتطويرها واعمارها وهي فكره ممكن التركيز عليها وتعظيم الموارد".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية