اعلان

نائبة تستبعد حل مجلس نينوى بجلسة الغد

2019-05-03 | 13:17
نائبة تستبعد حل مجلس نينوى بجلسة الغد
1,016 مشاهدة

استبعدت النائبة عن محافظة نينوى محاسن حمدون، الجمعة، ان يتم طرح قضية حل مجلس محافظة نينوى بجلسة يوم غد السبت، فيما اكدت على ضرورة توسيع التمثيل بخلية الازمة في المحافظة لتشمل جميع المكونات وان تعمل صلاحيات العمل كمحافظ كخطوة بديلة عن انتخاب محافظ جديد لحين اجراء الانتخابات المقبلة.

وقالت حمدون في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجلس النواب ونتيجة لارادات سياسية من بعض الاطراف عمل على عرقلة اصدار قرار بحل مجلس محافظة نينوى في جلسة الخميس، ولانعتقد ان الموضوع سيتم طرحه بجلسة يوم غد السبت".

واضافت ان "مطالبنا ستستمر وبحال لم نستطع ادراج الموضوع على جدول الاعمال فسنعمل على المطالبة بتثبيت خلية الأزمة المشكلة في المحافظة، عن طريق يادة عدد اعضاءها وتمثيل المكونات المختلفة بالمحافظة في الخلية من المكون الكردي والايزيدي والمسيحي، وان نسعى للحصول على موافقات لتوسيع صلاحيات الخلية للعمل كمحافظ لنينوى بدل انتخاب محافظ جديد لحين اجراء الانتخابات المقبلة".

وأشارت حمدون الى ان "انتخاب اي محافظ سيكون نتيجته الفساد وتوزيع الاموال مابين اعضاء مجلس المحافظة لاختيار محافظ جديد"، مشددة على، اننا "اثبتنا في تقرير تقصي الحقائق بان المجلس الحالي لايقوم بواجباته بشكل صحيح وهنالك حالات فساد كبيرة داخل المجلس مع هدر المال العام وعدم محاسبة للمحافظ على فساده وهي جميعها امور كافية لحل هذا المجلس ومحاسبته".

وكان مجلس النواب ارجأ بجلسته التي عقدت الخميس 2 ايار 2019 التصويت على حل مجلس محافظة نينوى.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية