اعلان

عضو بالمالية النيابية يكشف كواليس جلسة انتخاب رئيس ونائب ومقرر اللجنة

2019-05-05 | 06:36
عضو بالمالية النيابية يكشف كواليس جلسة انتخاب رئيس ونائب ومقرر اللجنة
3,835 مشاهدة

كشف عضو اللجنة المالية البرلمانية عبد الهادي موحان السعداوي، الأحد، عن كواليس جلسة التصويت على رئيس اللجنة ونائبه والمقرر، معتبراً أن التصويت كان "بعيداً عن" التجاذبات السياسية والتوافقات الجارية بين الكتل.

وقال السعداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئاسات الكتل السياسية فشلت في الوصول إلى توافق بشأن حسم رئاسات اللجان البرلمانية رغم مرور قرابة ثمانية أشهر من عمر البرلمان الحالي، ما دفع بعض اللجان النيابية للمضي بانتخاب رئاساتها بغية تفعيل عملها بما يصب بمصلحة العمل البرلماني ومصلحة اللجنة وواجباتها بعيدا عن التوافقات السياسية".

وأشار السعداوي، إلى أن "اللجنة المالية مضت بحسم رئيس اللجنة ونائبه والمقرر وليس كما حصل في باقي اللجان أمس التي صوتت على رئيس اللجنة فقط".

وأضاف، أن "اللجنة المالية واجباتها كثيرة وهي بحاجة لحسم ملف الرئاسة لها للتركيز على الأعمال المناطة بها كونها العصب الأساس لعمل كل الوزارات"، لافتاً إلى أن "التصويت تم بحضور أكثر من 16 عضوا وبنصاب مكتمل بعد انسحاب سائرون وكتل صغيرة أخرى".

وأكد السعداوي، أن "حسم اللجنة كان برأي أعضائها وتوافقهم بعيداً عن التوافقات السياسية بين الكتل، حيث تقدم لرئاستها ثلاثة مرشحين، وعلى النائب مرشحين اثنين وعلى المقرر أيضا مرشحين اثنين وبشكل طبيعي، وتم التصويت بشكل ديمقراطي دون ضغوط بعيداً عن التجاذبات السياسية".

وكانت اللجنة المالية البرلمانية صوتت، أمس السبت (4 ايار 2019)، على انتخاب هيثم الجبوري رئيساً للجنة ومثنى السامرائي نائباً له وأحمد الصفار مقرراً للجنة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
إشترك