اعلان

القانونية النيابية تعتزم اعداد قرار بشأن تقديم الدعم للشعب السوري

2019-05-05 | 07:23
القانونية النيابية تعتزم اعداد قرار بشأن تقديم الدعم للشعب السوري
2,288 مشاهدة

أفاد مصدر نيابي، الأحد، بأن اللجنة القانونية النيابية تعتزم إعداد قرار بشأن تقديم الدعم للشعب السوري، فيما أكد أن اللجنة قررت استضافة رئيس هيئة التقاعد العامة الثلاثاء المقبل.

وقال المصدر لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة القانونية النيابية عقدت إجتماعاً برئاسة النائب فائق الشيخ علي وحضور اعضائها اليوم الاحد لمناقشة عدد من مقترحات ومشاريع القوانين المدرجة على جدول اعمالها".

وأضاف أن "اللجنة قرأت التقريرين بشأن مقترحي قانوني نقابة المبرمجين العراقيين والبايولوجين وبعد ابداء الملاحظات بشأنها اوصى المجتمعون بأحالة مقترحي القانونين الى لجنة مؤسسات المجتمع المدني بأعتبارها اللجنة المعنية بأجراءات تشريعه".

وأوضح المصدر، أن "اللجنة القانونية قررت استضافة رئيس هيئة التقاعد العامة يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشته بشأن التعديلات المقترحة على قانون التقاعد العام".

وبين أن "اللجنة صوتت على اعداد صيغة قرار خاص بسوريا والذي يتضمن تقديم الدعم للشعب السوري تخفيفا لمعاناتهم وخاصة فيما يتعلق بشحة الوقود في سوريا، واحالته الى رئاسة المجلس لاتخاذ مايلزم".

وتابع المصدر، أن "اللجنة ناقشت مقترح قانون محاكمة مسؤولي السلطة التنفيذية، فضلاً عن مناقشة طلب النائب حامد الموسوي الخاص برقابة مجلس النواب على الحكومات المحلية".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية