اعلان

نائب يحذر من محاولات تسويف قرار حماية المنتج المحلي ويدعو لاجراءات قاسية

2019-05-06 | 04:29
 نائب يحذر من محاولات تسويف قرار حماية المنتج المحلي ويدعو لاجراءات قاسية
489 مشاهدة

حذر عضو في لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، الاثنين، من استجواب واتخاذ اجراءات قاسية لردع اي طرف مهما كان يحاول الالتفاف على قرار مجلس النواب بشان حماية المنتج المحلي.

وقال فلاح الخفاجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب وبعد التواقيع التي تم جمعها من قبلنا لاصدار قرار يحمي المنتج المحلي، قد مضى للتصويت على قرار بهذا الشان في جلسة الامس"، مبينا أن "القرار يمثل رسالة واضحة من السلطة التشريعية بانها ستكون الداعم الاول لحماية المنتج المحلي ضد اي محاولات لتدمير الاقتصاد العراقي لخدمة مصالح ضيقة".

واضاف الخفاجي، ان "لدينا جهود اخرى سنمضي من خلالها لضمان تطبيق القرار على اكمل وجه، ومن بينها استضافة رئيس هيئة المنافذ الحدودية للاطلاع على الاجراءات التي سيتم اتباعها لتطبيق القرار"، لافتا الى ان "هناك اطراف قد لايخدمها قرار مجلس النواب وستعمل بشتى الوسائل لعدم تطبيقه وتسويفه".


وأكد أن "لنا وقفة قوية ستكون تجاه تلك الاطراف لمنعها من تنفيذ ماتريده حتى لو استلزمنا الامر الاستجواب والمحاسبة، لاي شخصية مهما كانت قوتها او الجهة التي تقف خلفها".


ونوه الخفاجي، بان "صحة المواطن العراقي وحماية الاقتصاد والمنتج المحلي هي خطوط حمراء ولن نسمح بتجاوزها لاي طرف، ولن نرضى باي محاباة او تهاون في تطبيق القرار واي قرارات مستقبلية يتم التصويت عليها بهذا الشان".


وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت امس الاحد على قرار لحماية المنتج المحلي وخاصة البيض والدواجن والسمك.



يشار الى ان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية فلاح الخفاجي اعلن، الاربعاء 1 ايار 2019 ، وعبر السومرية نيوز عن جمع تواقيع 36 نائبا لاصدار قرار بمنع استيراد الدواجن وبيض المائدة.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية