اعلان

سائرون: عبد المهدي الزم نفسه بحسم ملف الدرجات الخاصة قبل نهاية حزيران

2019-05-07 | 05:34
سائرون: عبد المهدي الزم نفسه بحسم ملف الدرجات الخاصة قبل نهاية حزيران
486 مشاهدة

اكد نائب تحالف سائرون، الثلاثاء، أن تحالفه تنازل عن استحقاقه الانتخابي بالكابينة الوزارية ومن غير المنطقي أن ينافس على منصب مدير عام او وكيل، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء الزم نفسه بحسم ملف الدرجات الخاصة قبل نهاية حزيران المقبل.

وقال النائب برهان المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مايطرحه البعض عن رغبة سائرون بالاستحواذ على المناصب والدرجات الخاصة هو امر غير صحيح"، مبينا "اننا وبعض اطراف الفتح لم نشارك بالحكومة ولكننا داعمين لها طالما كانت تلبي رغبات الشارع وتقديم الخدمات".

وأوضح أن "بعض الكتل التي تتحدث عن الذهاب الى المعارضة هي ممثلة الان بالحكومة"، مشيرا الى أن "سائرون تنازلت عن استحقاقها الانتخابي في الوزارات فكيف من الممكن ان تنافس للحصول على منصب مدير عام او كيل عام فهو كلام غير منطقي".

ولفت الى ان "اصرارنا على حسم ملف الدرجات الخاصة يأتي لاننا على قناعة بان كل مايجري في العراق من فساد وهدر بالمال العام سببه ادارة الدرجات الخاصة بالوكالة"، مشيرا الى "وجود شخصيات غير كفوءة للمناصب نتيجة الانتماء لحزب او جهة سياسية من خلال المحاصصة".

واكد المعموري، ان "ملف الدرجات الخاصة ينبغي ان يحسم قبل 30 حزيران، وكما الزم رئيس الوزراء لنفسه بهذا الموعد"، مشددا "لا يوجد اي نية لدينا بتمديد الموعد لان رئيس الوزراء هو المعني بحسم هذا الملف".

وأكد أهمية أن "لا يتسرع وان ياتي باسماء نزيهة وكفوءة ناهيك عن ان البعض من العاملين حاليا في بعض المناصب هم بالاصل اكفاء ولا خلاف عليهم ومن الممكن بكل بساطة ارسال اسماءهم لتثبيتهم بالاصالة".

وكان النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي اكد، الاربعاء 1 ايار 2019، ان هناك بعض الكتل السياسية بدأت تشعر بالتهميش والاقصاء في اتخاذ القرار السياسي بسبب تفرد طرفين بالقرار.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية