اعلان

ما بحثه صالح مع بومبيو

2019-05-08 | 04:34
ما بحثه صالح مع بومبيو
466 مشاهدة

اعلنت رئاسة الجمهورية، الاربعاء، تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، مبينة ان الاخير ثمن جهود العراق ودوره في المنطقة.

وقالت الرئاسة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، مساء امس، ببغداد، وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو"، مبينة ان "اللقاء حضره مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى وكالة دايفد ساترفيلد".

واكد صالح خلال البيان ان "الشراكة الستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية مهمة للعراق، مع التزامه بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الاصدقاء والجيران ومنهم ايران"، مشددا على "حرص العراق بتطوير العلاقات مع الثنائية بين البلدين ومع بقية الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات".

وأضاف ان "العراق يبني علاقاته بالجميع على اساس اولويات مصالحه والعمل على تعميق المشتركات"، مشيراً الى ان "العراق عاد للعب دوره الاساس في المنطقة، ومكاناً يلتقي فيه الجميع للحوار والتفاهم بعيداً عن النزاعات والصراعات".

بدوره ثمن بومبيو "جهود العراق والدور الذي يلعبه في المنطقة، ومساعيه في بسط الامن وجذب الاستثمارات والخبرات الاجنبية بما في ذلك العلاقات المميزة مع الولايات المتحدة".

يذكر ان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو وصل يوم امس الثلاثاء، الى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة، حيث التقى برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس الجمهورية برهم صالح، وبحث معهما التصعيد الايراني ضد القوات الاميركية وموضوع استثناء العراق من العقوبات المفروضة على ايران.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية