اعلان

هود يؤكد للفياض التزام بلاده بحظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي دولة

2019-05-21 | 06:33
هود يؤكد للفياض التزام بلاده بحظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي دولة
4,197 مشاهدة

اكد القائم باعمال السفارة الاميركية جودي هود، الثلاثاء، التزام بلاده تجاه العراق، فيما اشار الى ان الولايات المتحدة تحظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي دولة.

وقالت السفارة الاميركية ببغداد في بيان نشر على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، وتابعته السومرية نيوز، ان "القائم بأعمال السفارة الامريكية في بغداد جوي هود التقى اليوم بمستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض"، مبينة ان "هود شدد على التزام الولايات المتحدة تجاه العراق باعتباره أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة".

واكد هود خلال البيان "على أهمية وجود حكومة عراقية قوية ومستقرة وذات سيادة"، مشيرا الى ان "الولايات المتحدة واثقة تماماً من تصميم قوات الأمن العراقية على حماية الشعب العراقي".

وتابع ان "الولايات المتحدة ستواصل شراكتها مع قوات الأمن العراقية وذلك من خلال تقديم المشورة والتدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية في جهودها للقضاء على داعش لكونه يشكل تهديداً للعراق وكذلك مواصلة العمل المشترك والحرص على التواصل بين جميع مكونات قوات الأمن العراقية"، لافتا الى "التزام الولايات المتحدة باتفاقية الإطار الاستراتيجي، بما في ذلك حظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي دولة اخرى".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية