اعلان

نائبة: إيراداتنا النفطية أول ما يتضرر بحال اندلعت الحرب بين إيران وأميركا

2019-05-22 | 08:23
نائبة: إيراداتنا النفطية أول ما يتضرر بحال اندلعت الحرب بين إيران وأميركا
1,307 مشاهدة

اعتبرت النائبة عن ائتلاف النصر هدى سجاد، الأربعاء، أن إيرادات العراق من النفط ستكون أول ما يتضرر في حال اندلاع حرب بين إيران وأميركا، داعيةً إلى تشكيل شبه خلية أزمة لإيجاد الخطط والبدائل لتصدير النفط بحال اندلعت الحرب.

وقالت سجاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العراق غير مستعد للتضحية بعلاقاته ومكاسبه التي تحققت بعد شراسة الحرب التي خاضها ضد زمر داعش الإرهابية"، مبينة أنه "علينا أخذ التدابير الكافية لحماية مواردنا بشكل كافي بحال اندلعت حرب بين إيران وأميركا".

وأضافت، أن "التلويح بالحرب خاصة أنه حتى اللحظة لا توجد حرب حقيقية وقد يكون ما يجري هو أوراق ضغط أو استعراضات قوة، فعلينا استغلال علاقاتنا الجيدة مع الطرفين لاحتواء الأزمة، خاصة أن موقعنا الجغرافي يؤثر بشكل مباشر على حرب الخليج إن حصلت".

وأشار إلى أن "أي حرب تندلع في الخليج فإن سفن العراق وناقلاته النفطية ستكون أول من يتضرر ما يعني أن إيرادات العراق النفطية ستكون أول من يتضرر".

وأكدت سجاد، على "أهمية أخذ الإجراءات الاحترازية الكاملة والكافية للمحافظة على إيرادات الشعب العراقي من صادرات النفط، بالتالي ينبغي أن تكون هناك شبه خلية ازمة تضع جميع الخطط والبدائل لنقل النفط".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية