اعلان

تحالف القوى يطالب عبد المهدي بتقديم الجنود المنتهكين لحرمات النساء إلى القضاء العسكري

2019-05-31 | 09:37
تحالف القوى يطالب عبد المهدي بتقديم الجنود المنتهكين لحرمات النساء إلى القضاء العسكري
3,440 مشاهدة

طالب تحالف القوى العراقية، الجمعة، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بتقديم منتهكي حرمات النساء والمعتدين على الاطفال القصر إلى القضاء العسكري لينالوا جزائهم العادل.

وذكر التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، :"نشعر بالأسى والأسف لما وصل إليه حال المقاتل العراقي من انعدام للضبط وتعمد الإهانة للمؤسسة العسكرية، بل وانحراف عن واجباته في حماية أمن المواطن وصون كرامته إلى تكرار فضائح انتهاك حرمة وعرض المدنيين الأبرياء في نقاط التفتيش ومراكز التوقيف والاعتقال بشكل خاص النساء والاطفال وهو ما يجعلهم تحت طائلة العقوبات القضائية ومسؤولية الدولة في تنفيذ التزاماتها الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة وانتهاك حقوقها وحماية حق الطفل ومكافحة جرائم الاستغلال الجنسي لهم".

وأكد أنه "في الوقت الذي يثمن تحالف القوى العراقية على الإجراءات المعلنة من قبل وزارتي الدفاع والداخلية بحق المجرمين المنشورة صورهم ومقاطعهم الفيديوية، لكن تبقى المسؤولية القانونية والاخلاقية ملزمة لجميع القادة والامرين والضباط في مراقبة سلوكيات منتسبيهم وعدم التستر على مرتكبي الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء، وضرورة الحفاظ على سمعة ومهنية وشرف المؤسسة العسكرية".

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، مقطع فيديو يظهر منتسباً في الجيش بمحافظة نينوى وهو بوضع مخل مع آخرين، الأمر الذي أثار موجة استياء كبيرة.

واعلنت خلية الاعلام الامني في بيان رسمي صدر، ظهر اليوم الجمعة، عن اعتقال الاشخاص الذين اساءوا لسمعة الجيش العراقي من خلال مقطع فيديو مسرب.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية