اعلان

مسجدي لصالح: نثمن مواقف العراق على الصعيد الدولي والاقليمي

2019-06-02 | 10:43
مسجدي لصالح: نثمن مواقف العراق على الصعيد الدولي والاقليمي
4,824 مشاهدة

ثمن السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي، الأحد، مواقف العراق على الصعيد الدولي والإقليمي، فيما شدد رئيس الجمهورية برهم صالح على ضرورة احترام سيادة الدول.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "صالح استقبل، اليوم، السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي في قصر السلام ببغداد".

وجدد السفير مسجدي خلال اللقاء، دعم بلاده للعراق، وحرصها على تعزيز العمل المشترك بين البلدين، مثمناً مواقف العراق على الصعيد الدولي والاقليمي.

من جانبه، أكد رئيس الجمهورية، أن "مواقف العراق وتعامله مع الأزمة في المنطقة نابعة من استقلالية قراره الوطني وسياسته الواضحة في تجنب المنطقة المزيد من التصعيد والتوتر والازمات، وبما يحفظ مصالحه الوطنية ويحمي الاستقرار المتحقق للعراقيين وشعوب المنطقة".

وشدد على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وايران وسبل تطويرها، كما تم بحث آخر التطورات السياسية على الساحتين العربية والإقليمية، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين الجارين".

وأشار صالح، إلى أن "المسؤولية التأريخية، في خضم الظروف المعقدة التي تمر بها المنطقة، تحتم علينا بذل الجهود لتخفيف حدة التوترات ومنع اي تصعيد يهدد استقرار شعوبنا، واهمية اتباع الحوار الجاد والبناء في معالجة الازمات"، مشدداً على "ضرورة احترام سيادة الدول".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية