اعلان

نائب: ثلاثة الى اربعة طلبات استجواب قُدمت لرئاسة البرلمان

2019-06-08 | 07:33
نائب: ثلاثة الى اربعة طلبات استجواب قُدمت لرئاسة البرلمان
1,872 مشاهدة

كشف النائب عن كتلة الفتح محمد كريم البلداوي، السبت، عن وجود ثلاثة الى اربعة طلبات استجواب لدى رئاسة البرلمان قدمت من نواب، فيما شدد على اهمية ان لايكون الاستجواب للظهور الاعلامي اواثبات القوة والتسقيط السياسي.

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، "هناك مابين ثلاثة الى اربعة طلبات استجواب تم تقديمها رسميا الى رئاسة البرلمان مرفقة بتواقيع عدد من النواب وفقا للنظام الداخلي"، مبينا ان "الطلبات يتم دراستها حاليا ضمن اللجان المختصة بغية تحديد موعد لها".

واضاف البلداوي، أن "خشية البعض من حرف الاستجوابات لاغراض حزبية او شخصية او للابتزاز هو امر مستبعد بالدورة الحالية، لان اغلب الاعضاء هم من الدماء الجديدة التي تريد تحقيق ماوعدت به قواعدها الجماهيرية"، لافتا الى أن "الفترات السابقة كانت فيها هيمنة من كتل كبيرة وكان استغلال الاستجوابات هو امر وارد حينها".

واكد البلداوي، أن "النواب تم توزيعهم على جميع اللجان البرلمانية بشكل دقيق جدا ما يؤدي الى منع اي حالات ابتزاز او استغلال للمنصب ان حصل"، مشددا بالقول "لانريد الاستجواب ان يكون للاستجواب فقط والظهور الاعلامي اواثبات القوة والتسقيط السياسي بل نريده منتجاً ويصب بمصلحة الحكومة والمواطن ويؤدي الى تصويب العمل التنفيذي بالشكل الصحيح".

يذكر أن النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف أعلنت في نيسان الماضي، عن جمع 25 توقيعاً لاستجواب وزير الكهرباء لؤي الخطيب في البرلمان.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية