اعلان

اول طلب الى مسرور البارزاني بعد تكليفه بتشكيل حكومة الاقليم

2019-06-12 | 04:23
اول طلب الى مسرور البارزاني بعد تكليفه بتشكيل حكومة الاقليم
11,902 مشاهدة

طالب قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الاربعاء، رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني، الى تحويل قضاء سنجار لمحافظة.

وقال خليل في رسالة تهنئة قدمها للبارزاني، بمناسبة تسنمه رئاسة حكومة الاقليم، ان "مسرور بارزاني، يمثل الجيل الثالث من عائلة بارزاني الخالدة"، مبينا انه "قادر على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الكردي، واستقرار اقليم كردستان وتحقيق الرفاهية له".

واضاف، ان "مسرور يعرف بدبلوماسيته العالية، وعلاقاته الممتازة مع الحكومة العراقية الاتحادية، حيث سيكون من اكثر الداعمين لها في تحقيق اهدافها من اجل مصلحة الشعب العراقي عامة والشعب الكردي خاصة".

وتابع انه "سيعمل مسرور على ملفات في غاية الاهمية مع حكومة بغداد، وخاصة المتعلقة بالمواد الدستورية، مثل المادة 140، فضلا عن عمله باستقرار الامن في كردستان"، مشيرا الى انه "من الداعمين للاقليات في البلاد، ونحن على ثقة تامة بانه سيتوج هذا الدعم بتحقيق الامن الكامل في سنجار وسهل نينوى، وان يحقق امنيات وتطلعات الشعب في هذه المناطق بتحويلها الى محافظة، لتنسى ما مر عليها من مآسي وقتل وتشريد لاهلها".

ودعا القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، في 29 ايار الماضي، رئيس اقليم كردستان المنتخب نيجرفان بارزاني، الى العمل على تحويل قضاء سنجار الى محافظة، فيما دعاه الى ضرورة تطبيق المادة 140 من الدستور.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية