اعلان

نائبة: الامن الوطني ناقش اخراج السجناء يوميا لمنازلهم واعادتهم مساء للسجن

2019-06-13 | 07:48
نائبة: الامن الوطني ناقش اخراج السجناء يوميا لمنازلهم واعادتهم مساء للسجن
3,424 مشاهدة

اكدت النائبة وحدة الجميلي، الخميس، ان اجتماع مجلس الامن الوطني ناقش ناقش اخراج السجناء يوميا لمنازلهم واعادتهم مساء للسجن، فيما دعت المجلس الى حسم قضايا الموقوفين الذين يقبعون في السجون منذ اكثر من خمس سنوات.

وقالت الجميلي في مؤتمر صحافي عقدته اليوم مع عدد من النواب في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، ان "من ضمن القضايا التي طرحها رئيس الوزراء في جلسة سابقة لمجلس الوزراء ملف السجناء والسجون"، مبينة "اننا استبشرنا خيرا ان رئيس الوزراء يعلم ان هذين الملفين يصعب على الحكومات المتعاقبة ايجاد حلول لهما ".

واضافت ان "اجتماع مجلس الامن الوطني امس ناقش عملية وضع سوار الكتروني في معصم السجناء مقابل خروجهم يوميا الى منزلهم من الساعة 8 صباحا الى 8 مساء ثم العودة مساء الى السجن"، مشيرة الى ان "هناك معلومات تفيد بان مشروع السوار الالكتروني سيطبق على سجناء دون غيرهم ، وازاء ذلك نستبعد المضي بهذا المشروع".

ودعت الجميلي "مجلس الامن الوطني الى معالجة ملف السجناء من ناحية قانونية اخرى بتسريع حسم قضايا الموقوفين الذين يقبعون في السجون العراقية منذ اكثر من خمس سنوات"، لافتة الى "وجود الالاف المفقودين المغيبين قصريا على ايدي قوات عسكرية مجهولة وقوات حكومية اخرى".

واوضحت "لدينا قاعدة بيانات موثوقة بملفات اولئك المغيبين والمفقودين لكن لانعرف مصيرهم وموقع وجودهم"، مشددة على "ضرورة ان تأخذ الحكومة دورها الفاعل في علاج هذين الملفين".

يذكر ان مجلس الامن الوطني بحث خلال اجتماعه الذي عقد، امس الأربعاء، تخفيض أعداد السجناء وإعادة تأهيل ودمج الأفراد بالمجتمع.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية