اعلان

مساع لتعديل فقرة بالموازنة يسمح بتأجيل حسم الدرجات الخاصة لنهاية العام

2019-06-23 | 06:20
مساع لتعديل فقرة بالموازنة يسمح بتأجيل حسم الدرجات الخاصة لنهاية العام
2,843 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف النصر فالح الزيادي، الاحد، عن وجود مساعي لتعديل فقرة بالموازنة مخصصة بحسم ملف الدرجات الخاصة، مشيرا الى ان التعديل يسمح بتأجيل الحسم الى نهاية العام.

وقال الزيادي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "قضية الدرجات الخاصة هو موضوع مهم وخطير وهنالك غياب للضوابط والمعايير التي يتم من خلالها تقديم اسماء المرشحين لتلك المناصب"، مبينا ان "آلية الاختيار هي الاخرى لم تكن واضحة مابين نافذة الكترونية او ترشحيات كتل سياسية او محاصصة وهي برأينا الاكثر واقعية واقرب للموجود على الارض".

واضاف الزيادي، ان "ائتلاف النصر اعلن موقفه الرافض للتوزيع على اساس المحاصصة وقد طالبنا بتاجيل هذا الملف الى وقت اخر لحين نضوج الرؤية والاليات المتبعة لبناء دولة مؤسسات بعيدة عن المحاصصة المقيتة"، لافتا الى ان "هنالك رغبة داخل مجلس النواب لتعديل الفقرة الخاصة من الموازنة المتعلقة بتحديد الثلاثين من الشهر الجاري كموعد لحسم الدرجات الخاصة من خلال طرح مقترح تعديل وقراءته اولى وثانية ثم التصويت عليه لتاجيل حسم الدرجات الخاصة الى نهاية العام الحالي".

ومن المقرر ان يحسم مجلس النواب الاسبوع الحالي ملف ما تبقى من الكابينة الوزارية اضافة الى الدرجات الخاصة، الا ان هناك انباء تفيد بأن الخلافات بشأن ذلك ما بين الكتل السياسية مازالت مستمرة المر الذي يعرقل حسمها.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية