اعلان

نائب كردي: قدمنا رسالتين من خلال مرشحنا لحقيبة العدل

2019-06-25 | 07:14
نائب كردي: قدمنا رسالتين من خلال مرشحنا لحقيبة العدل
1,899 مشاهدة

اعتبر النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس، الثلاثاء، أن حزبه قدم رسالتين من خلال مرشح الحزب فاروق أمين الذي تم التصويت له أمس وزيراً للعدل.

وقال شاويس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "يوم التصويت على الوزراء الثلاث هو يوم تأريخي بمشوار عمل مجلس النواب والحكومة"، مبيناً أن "مجلس النواب أغلق ثغرة دستورية كبيرة تمثلت بوجود وزارات بلا وزراء لفترة طويلة خاصة إذا كان الأمر يتعلق بوزارات أمنية وحساسة ولها تأثير مباشر بالدولة العراقية".

وأضاف، أن "جلسة التصويت وما تحقق فيها مثل انسجاماً بين المكونات العراقية الأساسية وهي الشيعة والسنة والكرد من خلال تمرير مرشح من كل مكون"، متابعاً: "نعتقد أن مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني لحقيبة العدل سيكون خير من يمثل المكون عموماً والاتحاد خصوصا بالكابينة الاتحادية وسنعمل على دعمه بكل قوة بغية تحقيق الإنجازات التي تصب بمصلحة العراق وشعبه وتنقل رسالة واضحة للجميع بأن مرشحنا كان على قدر الكفاءة والمسؤولية".

وأشار شاويس، إلى أن "وزير العدل من محافظة كركوك ما يعطي رسالة أخرى مهمة كونه يمثل محافظة يمكن اعتبارها عراقاً مصغراً وعمق الخلافات تنطلق منها، ما يجعلنا نسعى أن يكون الحل أيضاً من خلالها".

وكان مجلس النواب صوت، بجلسته التي عقدت أمس الاثنين، على فاروق أمين لشغل حقيبة وزارة العدل.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية