اعلان

كتلة سياسية تمنح عبد المهدي حرية مشروطة باختيار مرشح حقيبة التربية

2019-06-26 | 13:37
كتلة سياسية تمنح عبد المهدي حرية مشروطة باختيار مرشح حقيبة التربية
3,512 مشاهدة

كشف رئيس كتلة المشروع العربي البرلمانية النائب احمد مدلول الجربا، الاربعاء، عن منح المشروع العربي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تخويلاً لاختيار شخصية يراها مناسبة لحقيبة وزارة التربية بحال عدم اقتناعه بالاسماء التي ارسلت اليه من قبلنا لكن بشروط معينة.

وقال الجربا في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حقيبة وزارة التربية وضمن الاستحقاق الانتخابي فهي من استحقاق المشروع العربي وقد قدمنا بوقت سابق الى رئيس مجلس الوزراء خمسة اسماء مرشحين ذكور واناث"، مبيناً انه "بجلسة استكمال الكابينة الوزارية لم يتم منح الثقة لمرشحتنا للتربية ما يعني ضرورة اختيار مرشحة او مرشح بديل".

وأوضح أن "رئيس مجلس الوزراء طلب من المشروع العربي وبشكل ودي واخوي منحه المساحة الكافية لاختيار شخصية يراها مناسبة لشغل المنصب بحال عدم قناعته بالاسماء المقدمة له"، لافتاً إلى ان "المشروع العربي تفاعل ايجابياً مع مطلب رئيس الوزراء كي لا نكون السبب في تعطيل استكمال الكابينة الوزارية".

واشار الجربا، الى ان "المشروع العربي كان مطلبه من رئيس الوزراء ان يتم اطلاعهم عن الاسم الذي سيقدمه لشغل الحقيبة بحال لم يكن من الاسماء التي تم تقديمها من قبلنا وان يكون الاسم المرشح بعيداً عن الاحزاب والكتل السياسية ويمتلك مهنية وخبرة بمجال عمله وحينها لن يكون لنا اي ممناعة عن تقديمه الى مجلس النواب والتصويت عليه".

وكان مجلس النواب اسقط بجلسته التي عقدت الاثنين (24 حزيران 2019) مرشحة حقيبة التربية سفانة الحمداني.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية