اعلان

نائب: الحكومة اخفقت في التعامل مع ملف الوكالات

2019-07-01 | 06:05
نائب: الحكومة اخفقت في التعامل مع ملف الوكالات
631 مشاهدة

اكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، الاثنين، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزراءه اخفقوا ولم يحسنوا التعامل مع ملف الوكالات وحسمه بالوقت المحدد، فيما اشار الى ان هناك تفاعل ايجابي لتمديد الفصل التشريعي لمجلس النواب.

وقال الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المادة 58 من الموازنة الزمت الحكومة بحسم ملف الوكالات قبل نهاية حزيران الحالي"، مبينا ان "رئيس الوزراء ووزراء حكومته اخفقوا ولم يحسنوا التعامل مع هذا الملف وحسمه بالوقت المحدد".

واضاف الربيعي ان "مجلس النواب اصبح ملزما بتعديل المادة 58 وتمديد المهلة الى الرابع والعشرين من تشرين الاول المقبل كي لاتدخل الدولة في فراغ، ولمنح رئيس الوزراء فرصة اخرى لحسم ملف الوكالات وفق التوصيف الوظيفي"، لافتا الى ان "البرلمان لديه مساحة كافية للاسراع بحسم تعديل القانون".

واكد الربيعي ان "سائرون تقدمت في وقت سابق بطلب الى رئاسة البرلمان لتمديد الفصل التشريعي الحالي والذي ينتهي بالثالث من الشهر الجاري لشهر واحد"، مشددا على "هنالك تفاعل ايجابي من اغلب الكتل مع مطلبنا الذي سيعرض للتصويت بالجلسات المقبلة مايجعلنا قادرين على استكمال مراحل تعديل الموازنة والتصويت عليها وانهاء الجدل حول ملف الوكالات".

واستكمل مجلس النواب بجلسته التي عقدت امس الاحد 30 حزيران 2019 القراءة الاولى للتعديل الاول لمشروع قانون الموازنة الاتحادية.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية