اعلان

نائب: ما يجري في المحافظات تصفية حسابات وهناك سباق لإزاحة المحافظين

2019-07-02 | 04:50
نائب: ما يجري في المحافظات تصفية حسابات وهناك سباق لإزاحة المحافظين
1,065 مشاهدة

اعتبر النائب عن تحالف الفتح عبد الأمير المياحي، الثلاثاء، أن ما شهدته المحافظات مؤخراً هي عمليات "تصفية حسابات لأحزاب وشخصيات متنفذة" في مجالس المحافظات، فيما أشار إلى وجود "سباق لإزاحة" المحافظين.

وقال المياحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الفترة الأخيرة وخلال الأشهر القليلة الماضية شهدت عمليات تصفية حسابات لأحزاب وشخصيات متنفذة في مجالس المحافظات والمحافظين".

وأضاف، أن "هناك تلكؤاً بأداء الواجب في أغلب المحافظات وهناك سوء خدمات والجميع يعلم أن المحافظين يمتلكون صلاحيات كبيرة جداً بالمحافظات، فهو رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، وبحسب قانون المحافظات رقم 21 فهناك ثمان وزارات يتمتع فيها بصلاحيات وزير إضافة لصلاحياته في مجالات أخرى".

وتابع، أن "حجم المنصب والصلاحيات يجعل الجميع ينظر للمنصب ويحاول الهيمنة عليه من خلال عمليات استهداف وصراعات حزبية للحصول على المنصب في العديد من المحافظات، وهناك سباقات لإزاحة المحافظين والسيطرة على المنصب"، مضيفاً أن "كل كتلة تعتبر أن لها الأولوية والأسبقية بالحصول على المنصب".

وأكد المياحي، أن "المحافظين بحال كانوا حريصين على تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين فانهم سيقطعون الطريق أمام التظاهرات والمزايدات وأمام الكتل السياسية الراغبة بالحصول على المنصب".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية