اعلان

نواب تركمان: الحكومة والكتل والقيادات متفقة على ابادة الشعب التركماني

2019-07-02 | 08:06
نواب تركمان: الحكومة والكتل والقيادات متفقة على ابادة الشعب التركماني
906 مشاهدة

اعتبر نواب عن المكون التركماني، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة والكتل السياسية والقيادات متفقون جميعا على ابادة الشعب التركماني، داعين الجماهير للتهيؤ لكل الخيارات "الدستورية" وتقرير مصيرهم بانفسهم.

وعقد نواب عن المكون التركماني مؤتمرا صحافيا، اليوم، في مبنى البرلمان، تحدث عنهم النائب احمد حيدر، قائلا "الى شعبنا التركماني طال انتظاركم من هذه الكتل السياسية ومن هذه الحكومة والقيادات التي لا تعدو اصابع اليد"، مضيفا "انهم متفقون على ابادة شعبكم وصهركم في مشاريع ضيقة لاتخدم الوجود القومي لتركمان العراق وبوحدة جغرافية العراق ولمستقبل العملية السياسية".

واضاف، ان "الكتل السياسية والرئاسات الثلاث عاجزون عن احقاق الحق واعطاء الشعب التركماني حقوقهم الادارية والسياسية والثقافية"، مشيرا الى "المحاولات الجادة في اعادة عقارب الساعة الى الوراء في كركوك وبقاء تلعفر والموصل وسهل نينوى من دون اعمار مع استمرار معاناة اهلنا في طوز خورماتو".

وشدد على أن "الاوان قد آن لمثقفينا ولكوادرنا التنظيمية ومنظامتنا المدنية وائمة مساجدنا وحكماء حسينياتنا وشعبنا بكل شرائحهم ان يقرروا مصيرهم بانفسهم".

ودعا "الجماهير للاستعداد والتهيؤ لكل الخيارات والوسائل الدستورية ووفق اطر الديمقراطية في عموم المناطق التركمانية استنكارا للممارسات القسرية والمجحفة المتخذة بحق التركمان من قبل الحكومة الى ان تحقق مطالبكم".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية