اعلان

عواد يحذر الحكومة من تجاهل تظاهرات البصرة ويدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة

2019-07-03 | 03:55
عواد يحذر الحكومة من تجاهل تظاهرات البصرة ويدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة
1,171 مشاهدة

حذر النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاربعاء، الحكومة الاتحادية من تجاهل مطالب تظاهرات البصرة، داعيا مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة في البصرة لاصدار القرارات المنصفة للمحافظة.

وقال عواد في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "اهالي محافظة البصرة يعانون بشكل كبير من انعدام كافة الخدمات وحتى الاولية منها"، موضحا ان "ابناء البصرة تحملوا كثيرا طيلة السنوات الماضية من انعدام تقديم الخدمات والتعينات، بل وصل الامر الى وفاة ابنائها نتيجة انعدام الخدمات".

وتابع ان "محافظة البصرة وصلت الى مرحلة لايمكن السكوت، نتيجة انعدام الكهرباء وتراكمات السنوات الماضية من الفشل والتقصير"، داعيا جميع المديريات الخدمية في المحافظة والحكومتين المحلية والاتحادية الى "تحمل مسؤولياتها اتجاه ابنائها ومعالجة اخطائها بشكل سريع".

وطالب عواد الحكومة الاتحادية بـ"اغاثة اهالي البصرة بشكل عاجل وليس اطلاق الشعارات فقط"، مشددا على ضرورة ان "يعقد مجلس النواب جلسة طارئة في البصرة لاتخاذ القرارات السريعة لانقاذ المحافظة واهلها".

وبين ان "بدء انطلاق التظاهرات في محافظة البصرة ينذر الى شرارة لايمكن اطفائها وقد تشعل العراق باكمله"، محذرا في الوقت نفسه "الحكومة ومجلس النواب من تجاهل مطالب المتظاهرين التي قد تؤدي الى حرق الاخضر واليابس".

يذكر ان محافظة البصرة تشهد وبشكل شبه يومي تظاهرات تطالب بتوفير الخدمات وفرص عمل للعاطلين اضافة الى القضاء على الفساد ومحاسبة الفاسدين.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية