اعلان

بالوثيقة..نائب يرسل كتاباً إلى عبد المهدي بشأن نقل نفايات مشعة لصلاح الدين

2019-07-03 | 05:37
بالوثيقة..نائب يرسل كتاباً إلى عبد المهدي بشأن نقل نفايات مشعة لصلاح الدين
1,467 مشاهدة

أعلن النائب عن تحالف المحور مقدام الجميلي، الأربعاء، إرسال كتاب إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتضمن "الرفض القاطع" لنقل النفايات المشعة وطمرها في محافظة صلاح، مشيراً إلى أنه يعتزم جمع تواقيع نيابية لرفض ذلك.

وقال الجميلي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه أرسل "كتاباً إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتضمن الرفض القاطع لنقل النفايات المشعة وطمرها في محافظة صلاح الدين"، مبينا أننا "سنعمل على جمع تواقيع نيابية لرفض هذا المشروع".

وقال الجميلي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "جميع المواثيق الدولية المتعلقة بالنفايات المشعة ترفض طمرها في المناطق المكتظة بالسكان وذلك لخطرها المباشر على حياة المواطنين والبيئة لتسببها بكارثة إذا لم تعالج بالصورة الصحيحة".

وأكد، أن "الإجراءات التي تقوم بها جميع دول العالم المهتمة بحياة شعوبها تعمل على تشكيل لجان مختصة من جميع القطاعات لاختيار المواقع المدروسة لطمر تلك المواد ونحن في العراق يوجد لدينا الكثير من الأراضي الصحراوية الشاسعة البعيدة عن المناطق السكنية لمعالجة هذه القضية"، معرباً عن "أسفه لوجود إجراءات خفية تعمل على نقل تلك المواد المشعة إلى محافظة صلاح الدين تمهيداً لطمرها".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية