اعلان

عضو بحزب البارزاني: اتهام البيشمركة بدعم جماعات مسلحة دليل إفلاس المروجين لها

2019-07-07 | 07:57
عضو بحزب البارزاني: اتهام البيشمركة بدعم جماعات مسلحة دليل إفلاس المروجين لها
6,290 مشاهدة

عد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني شيرزاد قاسم، الأحد، اتهام جهات لقوات البيمشركة بـ"دعم الجماعات المسلحة" بأنه "دليل على إفلاس" تلك الجهات، معتبراً أن "نكران تضحيات" البيشمركة هو "أمر محزن".

وقال قاسم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نكران تضحيات قوات البيشمركة والتي كانت الحصن الحصين لحماية العديد من المناطق من زمر داعش الإرهابية وكانت تدافع عن جميع المكونات العراقية دون استثناء، هو أمر محزن ولم نكن نتمناه".

وأضاف قاسم، أن "البيشمركة هي قوات نظم عملها دستورياً في المادة 121 خامساً والتي نصت على أن قوات البيشمركة تتحول إلى قوات حماية للحدود وتنظم العلاقة ما بين تلك القوات مع قوات وزارة الدفاع بقانون خاص"، لافتاً إلى أن "القانون ولأسباب معينة لم يتم تشريعه أو تطبيق الدستور حتى اللحظة".

وتابع، أن "الجهات التي تتهم البيشمركة بدعم جماعات مسلحة هي جهات تحمل أجندات خارجية مشبوهة وهذه البيانات هي دليل إفلاس تلك الجهات، والبيشمركة وتضحياتهم أكبر من تلك الجهات لأن تلك التضحيات الجميع يشهد لهما بها وكانت البيشمركة أول من تصدى لإرهاب داعش وحرر العديد من المناطق من تلك الزمر الإرهابية".

وكانت كتائب حزب الله أشارت، ضمن بيان أصدرت الأربعاء الماضي، إلى "ضرورة معالجة دور ميليشيات البيشمركة التي تأتمرُ بأمر الأجنبي، وتتلقى الدعم والتسليح والتدريب من أطراف ودول لا تريد بالبلاد خيراً، وتمارس أدواراً خطيرة تهدد سيادة وامن العراق، و لاسيما بيع النفط خارج المنظومة الحكومية، ومساندتها للجماعات المسلحة الكردية في سوريا وتركيا وإيران"، بحسب البيان.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية