اعلان

المالكي: اسقاط الحكومة لا يخدم احدا والعراق لا يمتلك معارضة حقيقية

2019-07-11 | 15:15
المالكي: اسقاط الحكومة لا يخدم احدا والعراق لا يمتلك معارضة حقيقية
6,468 مشاهدة

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، ان "اسقاط" الحكومة الحالية لا يخدم احدا، وفيما اشار الى ان العراق لا يمتلك معارضة حقيقية، رأى مقولة أن الحكومة الحالية حكومة تكنوقراط "مبالغ بها".

وقال المالكي في حديث لـ برنامج "لقاء خاص" الذي تبثه الفضائية السومرية، "لا نستطيع ان نتحدث عن حكومة ناحجة الا اذا كان بجانبها حالة من الاستقرار السياسي وحالة من التفاهم والتبادل، وايضا التكامل بين الحكومة برئاستها ووزرائها والقوى السياسية التي تتشكل منها الوزارات واللجان، سيما وان الحكومة ووزرائها يعودون الى احزاب".

وأضاف المالكي، أن "مقولة أن الحكومة الحالية حكومة تكنوقراط مبالغ بها ولا يوجد ذلك بهذا المستوى والبرلمان ورئيس الحكومة والحكومة نفسها لديهم نظرة بأن بعض الوزارات بحاجة الى اعادة نظر كتغيير البعض منها"، منوها بالقول "نعم يوجد في هذه الحكومة تكنوقراط ناجحين وجيدين الى جانب وزراء يحتاجون الى دعم وبعضهم الى اعادة نظر".

وتابع المالكي، "ينبغي أن يكون العراق على درجة عالية من الاستقرار في الوقت الحاضر نسبة للظروف المحيطة به، فلا مانع من التغيير وفق الطرق القانونية والدستورية، الا أن اسقاط الحكومة لا يخدم احدا"، لافتا الى أن "الطريقة التي يتحدث عنها البعض بان الحكومة تسقط من خلال الاعتصامات والتظاهرات خطيرة جدا على العراق والعراقيين والعملية السياسية لأن الشارع به سلاح ومخترق من قوى لا تريد للعراق الخير، اضافة الى عدم انسجام القوى السياسية، فانا لست جزءا من جبهة معارضة لتغيير الحكومة، بل جزء من دعم وتصحيح".

وبشأن القوى المعارضة للحكومة، أشار رئيس ائتلاف دولة القانون، "اعتقد أن الجميع مؤيدين ومعارضين للحكومة، ولكن ليست المعارضة للمعارضة بل لما نعتقده او يعتقده الأخرين تصحيحا"، مؤكدا بالقول "لا يوجد لدينا معارضة حقيقية لديها برنامج واضح ومحدد يختلف عن برنامج الحكومة".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية