اعلان

الحلبوسي للبارزاني: هناك نية صادقة في البرلمان لوضع حلول لكل الخلافات

2019-07-16 | 11:42
الحلبوسي للبارزاني: هناك نية صادقة في البرلمان لوضع حلول لكل الخلافات
3,703 مشاهدة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، وجود نية صادقة في البرلمان لوضع حلول لكل الخلافات

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم، رئيس حكومة إقليم كردستان والوفد الحكومي المرافق له".

وأشار الحلبوسي خلال اللقاء، إلى "ضرورة أن تمضي حكومة الإقليم قُدُماً لخدمة العراق الواحد الموحد، وأن تطرحَ خطابا متوازنا وشفافا لحل جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية".

وشدد على أن "هناك نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، وسيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقرهُ الدستور العراقي"، مؤكداً "دعمه ومساندته لتقريب وجهات النظر وتسوية كل الخلافات بما يخدمُ مصلحة العراق العليا".

من جانبه، أوضح رئيس حكومة إقليم كردستان إن زيارته وأعضاء حكومته لبغداد بعد يوم واحد من تشكيلها هي تعبيرٌ عن النوايا الصادقة للعمل على تصفير كل المشاكل بروح الأخوة والانتماء الوطني.

وأشار إلى أن "الإقليم جزء مهم من العراق، وأن الشعب الكردي وقواه السياسية شريكٌ أساسي في عملية البناء الديمقراطي الجديد".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية