اعلان

ممثل المرجعية يعرض توصيات مهمة للحد من معاناة اصحاب الشهادات

2019-08-02 | 05:49
ممثل المرجعية يعرض توصيات مهمة للحد من معاناة اصحاب الشهادات
4,709 مشاهدة

عرض ممثل المرجعية الدينية العليا، الجمعة، توصيات للحد من معاناة اصحاب الشهادات العليا والخريجين والوضع الاقتصادي في العراق، مشيرا الى أن اصحاب الشهادات العليا هم "نخبة المجتمع ويستحقون الاهتمام".

وقال عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء، "تتناقل وسائل الاعلام تجمعات لحملة الشهادات العليا امام بعض الوزرات بصفتهم مواطنين بهذا البلد بتوظيفهم ضمن الاختصاصات العلمية:ـ مضيفا أن "هؤلاء يمثلون النحبة وبذلوا جهودا استثنائية في فترة طويلة حتى بلغوا هذه الشهادات، وهم الاكثر تفوقا".

وتابع أن "بعد هذه الجهود وما صاحبها من جهود رافقتهم ورافقتنا اذا بهم يجدون انفسهم قد ضيعت جهودهم وخيبت امالهم وطموحاتهم وهم يطمحون شيئا"، مبينا أن "الآلاف من هؤلاء يجدون انفسهم بلا عمل، وهناك من يقول ان القدرات الوظيفية لا تكفي لا تستوعب لكل هؤلاء ان الوضع المالي لا يساعد".

ووجه الكربلائي توصيات بهذا الشأن قال فيها، يجب أن تبذل الحكومة والجهات المعنية جهود كافية وحلول تتناسب مع الواقع العراقي والوضع المالي، اضافة الى تفعيل القطاع الخاص"، لافتا الى أن "تفعيل القطاع الخاص لا يعفي الحكومة من التزاماتهم تجاههم".

وأكد الكربلائي على "ضرورة وضع برنامج للاختصاصات العلمية التي يحتاجها البلد، فلا بد من اهتمام جاد بتزايد حملة الشهادة العليا، لاسميا فيما يخص حقلي الصناعة والزراعة".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية