اعلان

عضو بالنزاهة يدعو لعدم تحول ملف مكافحة الفساد الى اسلوب للترضية والمحاصصة الحزبية

2019-08-10 | 01:23
عضو بالنزاهة يدعو لعدم تحول ملف مكافحة الفساد الى اسلوب للترضية والمحاصصة الحزبية
1,695 مشاهدة

ابدى عضو عضو لجنة النزاهة النيابية ثابت محمد سعيد العباسي، السبت، استغرابه من قيام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستحداث مكاتب مفتشيين، فيما دعا لعدم تحول ملف مكافحة الفساد الى اسلوب للترضية والمحاصصة الحزبية.

وقال العباسي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "نستغرب من قيام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستحداث مكاتب مفتشيين جدد في وقت يتجه مجلس النواب الى اعادة النظر بهذه المكاتب ومدى فائدتها في مكافحة الفساد في دوائر الدولة ومؤسساتها"، مبينا ان "لجنة النزاهة النيابية تعكف منذ فترة ليست بقصيرة على مراجعة دقيقة لتفاصيل عمل مكاتب المفتشيين والية اختيارهم طيلة منذ تأسيسها الى يومنا هذا".
 
ودعا العباسي رئيس الوزراء الى "التريث في امر التكليف لحين حسم وضع المكاتب المفتشيين وان لا يتحول ملف مكافحة الفساد الى اسلوب للترضية والمحاصصة الحزبية"، مطالبا اياه بـ"ان يتعامل مع ملف مكافحة الفساد بمهنية عالية بعيدا عن اسلوب الترضية السياسية لان ذلك يفقد الحكومة قوة مكافحة الفساد وجدية التعامل مع هذا الملف".
 
واظهرت وثيقة صادرة عن رئاسة الحكومة، اول امس الخميس، أمرا ديوانيا يقضي باستحداث مكاتب مفتشين عموميين في البنك المركزي العراقي وهيئة الاستثمار ومفوضية الانتخابات ومفوضية حقوق الانسان والمصرف العراقي للتجارة وهيئة الحشد الشعبي وجهاز الامن الوطني.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية