اعلان

نائب: سيناريو استهداف قاعدة بلد لا يختلف عن نظيره بمعسكر الصقر

2019-08-21 | 07:46
نائب: سيناريو استهداف قاعدة بلد لا يختلف عن نظيره بمعسكر الصقر
المصدر:
1,485 مشاهدة

اعتبر النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي، الأربعاء، أن سيناريو الانفجار الذي حصل أمس في قاعدة بلد الجوية و"استهدف كدس اعتدة" تابع للواء بالحشد الشعبي، كان مشابهاً لما حصل في معسكر الصقر جنوبي بغداد، مشيراً إلى أن الشجب والاستنكار "لم يعد كافياً".

وقال البلداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الانفجار الذي حصل أمس في قاعدة بلد الجوية واستهدف كدس أعتدة تابع للواء 40 من الحشد الشعبي كان سيناريو حصوله كسابقه في معسكر الصقر جنوبي بغداد"، مبيناً: "أصبحت لدينا قناعة كاملة بأن هناك استهدافاً ممنهجاً للمؤسسة العسكرية وخاصة مؤسسة الحشد الشعبي".

وأضاف، أن "المؤكد اليوم ومن خلال مشاهدات المواطنين الذين شاهدوا لحظة حصول الحادث بأن الانفجار حصل من خلال استهداف طائرة مسيرة مجهولة"، ماضياً إلى القول إن "السؤال اليوم يوجه إلى القائد العام للقوات المسلحة الذي أصدر قراراً بمنع أي طيران دون موافقته".

وأوضح، أننا "سبق وأن حذرنا من زيف وعود القوات الأميركية وأنها طالما كانت تخلف بوعودها ولا تلتزم بقرارات الحكومة العراقية وهي قوات تعودت على توجيه نيرانها على قواتنا الأمنية والعسكرية وينبغي إخراج تلك القوات لأنها تمثل خطراً على سيادة البلد"، لافتاً إلى أن "افتقار العراق إلى قوة الردع الجوي المستقلة لمنع الخروق الجوية المستمرة، وأن (توفيرها) هو أمر أصبح واجب التحقق وبأسرع وقت ممكن".

وأكد البلداوي، أن "الشجب والاستنكار لم يعد كافياً بل ينبغي أن تكون هناك فعلية وواقعية لانهاء تلك الخروق والاستهتار الأميركي والصهيوني، وعلى لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ان تتخذ القرارات المناسبة ونحن معها بكل قرار يدافع عن سيادة العراق".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية