اعلان

نائب عن الحكمة يدعو إلى إجراء تعديلات دستورية

2019-08-22 | 04:19
نائب عن الحكمة يدعو إلى إجراء تعديلات دستورية
612 مشاهدة

دعا النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، الخميس، إلى إجراء تعديل لبعض المواد الدستورية، مشيراً إلى أهمية أن تكون جميع مواد الدستور واضحة التفسير ولا تقبل اي تفسيرات أخرى.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الواقع السياسي وما تضمنه الدستور من مقيدات أحياناً تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات"، مبيناً أنها "ليست المرة الأولى التي يتم فيها المناداة بتعديلات دستورية، وكانت بالدورة البرلمانية السابقة لجنة خاصة مؤقتة سميت بلجنة تعديل الدستور أخذت على عاتقها قضية دراسة المواد التي بحاجة إلى تعديل والتي كان الاعتقاد أنها تعطل بعض القوانين والإجراءات بشكل واقعي".

وأضاف، أن "الوضع في العراق من إجراء انتخابات واستفتاء وآليات الاستفتاء التي في البعض منها نوع من التعقيد كالحاجة إلى تصويت جميع المحافظات وعدم الرفض من ثلاثة منها لتمرير التعديل، ناهيك عن الحاجة إلى أرضية مهيئة لهذه الخطوة وأموال للتنفيذ تسببت جميعاً في تعطيل إجراءات التعديل للدستور"، مشدداً على أننا "مع خطوات إجراء التعديل لبعض المواد الدستورية لتحقيق تغييرات واضحة بالعمل السياسي بما يحقق تقدم بالواقع السياسي في العراق".

وأكد خلاطي، على "أهمية أن تكون جميع مواد الدستور واضحة التفسير ولا تقبل أية تفسيرات أخرى لضمان سير العملية السياسية بالشكل الأمثل".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية