اعلان

نائب: لا علاقة لتدني المعدلات وتردي الواقع التربوي بعدم وجود وزير للتربية

2019-08-24 | 03:46
نائب: لا علاقة لتدني المعدلات وتردي الواقع التربوي بعدم وجود وزير للتربية
1,823 مشاهدة

أكد النائب عن تحالف البناء عباس يابر العطافي، السبت، وجود "رغبة ملحة" في البرلمان لإعداد دراسة متكاملة عن الواقع التربوي خلال الفصل التشريعي المقبل، معتبراً أن تدني المعدلات في الامتحانات و"تردي" الواقع التربوي لا علاقة لهما بعدم وجود وزير للتربية.

وقال العطافي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك رغبة ملحة خلال الفصل التشريعي المقبل لإعداد دراسة متكاملة عن الواقع التربوي في العراق بغية تجاوز الاخفاقات التي حصلت بالفترة السابقة"، مضيفاً أنه "في حال طرح رئيس الوزراء شخصية مهنية من داخل الوزارة لاستيزارها بعيداً عن التحزب المحاصصة السياسية فإنها ستلقى قبولاً من جميع الأطراف السياسية داخل البرلمان".

واعتبر العطافي، أن "تدني المعدلات في الامتحانات والتردي الحالي بالواقع التربوي لا علاقة لهما بعدم وجود وزير للتربية، فهي تدار بالوكالة من قبل شخصية مهنية وقادرة وهو وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لكن الخلل بالابنية المدرسية والخلل بالمناهج وطريقة التدريس وتوزيع الكوادر إضافة إلى تراكمات أخرى كانت جميعها السبب في ما حصل ويحصل من إخفاقات في العمل التربوي".

ولفت العطافي، إلى أن "رئيس الوزراء مطالب بأن يكون أكثر حزماً وقوة في تقديم شخصية مهنية للتصدي لهذه الوزارة المهمة والتي تبني وتخطط لمستقبل العراق وبناء أجياله المستقبلية".

يذكر أن حقيبة التربية في الحكومة ما تزال شاغرة بعد تصويت البرلمان في الرابع والعشرين من حزيران الماضي، على إعفاء شيماء الحيالي من منصب وزير التربية بطلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وعدم حصول ثلاث مرشحات للمنصب على ثقة البرلمان.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية