اعلان

نائب يدعو لالزام التحالف الدولي بتطبيق الاتفاقية الستراتيجية

2019-08-28 | 08:34
نائب يدعو لالزام التحالف الدولي بتطبيق الاتفاقية الستراتيجية
872 مشاهدة

حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي موحان السعداوي، الاربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مسؤولية استمرار بقاء القوات الاجنبية داخل الاراضي العراقية، داعيا مجلس النواب لاصدار توصية للحكومة بالزام التحالف الدولي بتطبيق الاتفاقية الستراتيجية.

وقال السعداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "البرلمان والحكومة يتحملان المسؤولية العليا عن استمرار بقاء القوات الاجنبية داخل اراضينا، وخاصة القائد العام للقوات المسلحة الذي مطالب بتحديد اعداد القوات الاجنبية على اراضينا واماكن قواعدها واسباب وجودها بشكل واضح ودقيق".

وأضاف السعداوي، أن "الاتفاقية التسراتيجية مع واشنطن لم تشر لوجود اي قواعد امريكية او اجنبية على اراضينا ولا يتم منح الحصانة لاي جندي من التحالف الدولي داخل بلدنا"، موضحا أن "هناك خمس قواعد عسكرية اجنبية والطيران الجوي غير مسيطر عليه من قبلنا بل من قبل التحالف الدولي".

وتابع، أن "هذا الأمر يلزم مجلس النواب باصدار توصية للحكومة بالزام التحالف الدولي بتطبيق الاتفاقية الستراتيجية مع العراق وبحال رفضهم فانه من الممكن ابلاغهم عبر مجلس النواب بانهاء هذه الاتفاقية وبعد عام من هذا الابلاغ تلغى الاتفاقية بشكل نهائي".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية