اعلان

نائب يكشف ابرز الملفات التي سيتابعها البرلمان بفصله التشريعي المقبل

2019-09-05 | 05:14
نائب يكشف ابرز الملفات التي سيتابعها البرلمان بفصله التشريعي المقبل
1,640 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الخميس، عن القوانين والملفات التي سيركز عليها مجلس النواب خلال فصله التشريعي المقبل، معتبرا قوانين الموازنة المحكمة الاتحادية والخدمة الاتحادي من ابرز تلك القوانين.

وقال المسعودي في حديث لـ السومرية نيوز، "هناك العديد من الملفات والقوانين المهمة التي سيركز عليها مجلس النواب في فصله التشريعي المقبل"، مبينا ان "قانون الموازنة والتركيز على تشريعها بشكل يشجع الاستثمارات واعمار البنى التحتية، اضافة الى تشريع قانون المحكمة الاتحادية لاهميته وارتباطه الوثيق بهيكلة الدولة العراقية يعتبران من القوانين المهمة التي سنسعى لتشريعها".

واضاف المسعودي، أن "قانون مجلس الخدمة الاتحادي سيكون له الحيز الكبير من الاهتمام بغية تشريعه لاهميته في انسيابية التعينات وابعادها عن الهيمنة الحزبية"، لافتا الى أن "مجلس النواب اعطى للحكومة مهلة عام في مسألة التقييم واستيضاح ما قدمته من منجزات خلال تلك الفترة، بالتالي فان قضية الاستضافات والاستجوابات لعدد من الوزراء والهيئات المستقلة سيكون لها المكان وتسليط الاضواء ايضا خلال الفصل التشريعي المقبل".

واكد المسعودي، ان "الفصل التشريعي المقبل سيكون حافلا جدا ويختلف عن سابقه وسيمثل الاختبار الحقيقي لقوة وقدرة وكفاءة مجلس النواب".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية