اعلان

نائب يدعو الحكومة إلى إرسال وزرائها للبرلمان تفادياً للاستجوابات

2019-09-08 | 05:11
نائب يدعو الحكومة إلى إرسال وزرائها للبرلمان تفادياً للاستجوابات
2,699 مشاهدة

دعا النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الأحد، الحكومة إلى الإسراع بإرسال الوزراء إلى اللجان البرلمانية المختصة تفادياً لاستضافات واستجوابات "قد تطيح" بعدد من الوزراء، مبيناً أن وزارات المالية والكهرباء والزراعة والاتصالات تحوم حولها "جملة من الاعتراضات".

وقال المسعودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك آليات للاستضافة والاستجواب تم تحديدها بالفصل التاسع والعاشر والحادي عشر من النظام الداخلي، والتي تتضمن الإجراء الشكلي أولاً من خلال عرض الأسئلة على لجنة خاصة لبيان مدى قانونيتها ودقتها ومن ثم يأتي دور رئاسة المجلس لوضع أولويات للاستضافة والاستجواب".

وأشار المسعودي، إلى أن "وزارات المالية والكهرباء والزراعة والاتصالات هي في مقدمة الوزارات التي تحوم حولها جملة من الاعتراضات والمشاكل والتي تمكن الكتل السياسية من الدخول عبر تلك الوزارات لاستجواب الوزراء المعنيين فيها".

وأضاف، أن "الحكومة الاتحادية لديها متسع من الوقت للدخول بشكل مباشر إلى البرلمان ولجانه لتفادي مثل هكذا استضافات واستجوابات قد تطيح بعدد من الوزراء"، داعيا الحكومة إلى "الاسراع بإرسال الوزراء إلى اللجان البرلمانية المختصة لبيان مدى الكفاءة الإدارية وتنفيذ البرنامج الوزاري والمؤشرات الموجودة في تلك الوزارات لدى اللجان".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية