اعلان

الديمقراطي الكردستاني: جهات تريد ضرب حكومة المهدي بالسهم الكردي

2019-09-13 | 04:57
الديمقراطي الكردستاني: جهات تريد ضرب حكومة المهدي بالسهم الكردي
2,342 مشاهدة

أكد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، ان زيارة وفد حكومة اقليم كردستان المرتقبة الى بغداد هي "استكمال للزيارات السابقة"، فيما تهم جهات لم يسمها بمحاولة استغلال التقارب بين بغداد واربيل لضرب حكومة عادل عبد المهدي بـ"السهم الكردي".

وقال علي الفيلي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "زيارة وفد حكومة اقليم كردستان الى بغداد المرتقبة الاسبوع المقبل هي استكمال للزيارات السابقة المتبادلة بغية مناقشة الملفات الحساسة والمهمة التي طرحت باللقاءات السابقة"، مبينا ان "احدى اهم اولويات حكومة الاقليم الجديدة هي التوجه الى بغداد وحل المشاكل العالقة بالحوار البناء".


واضاف الفيلي، أن "ابرز المشاكل التي تطرح اغلبها في كل لقاء هي قضية النفط والغاز والمنافذ الحدودية والمادة 140 والمناطق المتنازع عليها وعودة البيشمركة وميزانيتهم ، كونها ملفات شائكة وبحاجة الى تفاوض ماراثوني بغية الوصول فيها الى نتائج ملموسة"، مشددا على ان "هناك تقدما بتلك الملفات لكن الطريق ما زال طويلا للوصول الى نتائج حاسمة ونهائية".


واكد الفيلي، ان "هناك من يحاول استغلال التقارب بين حكومتي بغداد واربيل سياسيا لضرب حكومة عادل عبد المهدي بالسهم الكردي"، مشددا ان "الكرد جادين بالاستمرار في هذا الطريق لحين الوصول الى نتائج مرضية للجميع".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية