اعلان

نائب يستبعد حسم ملف الدرجات الخاصة في الموعد المحدد

2019-09-16 | 05:51
نائب يستبعد حسم ملف الدرجات الخاصة في الموعد المحدد
505 مشاهدة

استبعد النائب عن تيار الحكمة جاسم بخاتي، الاثنين، حسم ملف الدرجات الخاصة في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، مشيراً إلى أن التقاطعات والمحاصصة والتأثيرات السياسية كانت وما زالت المعطل الأساس لحسم هذا الملف المهم.

وقال بخاتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الدرجات الخاصة تنقسم إلى قسمين، أولها المدراء العامون وهي من صلاحيات مجلس الوزراء لتثبيتهم، أم الأخرى فهي وكلاء الوزراء والهيئات المستقلة ويتم اختيارهم من قبل رئيس الوزراء والمصادقة عليهم من البرلمان"، مبيناً أن "هناك تقاطعات كبيرة قد تحصل خلال التفاهمات لحسم تلك الدرجات".

وأضاف بخاتي، أن "المحاصصة قائمة وتمثيل المكونات موجود والتأثيرات السياسية أيضاً حاضرة، ما يجعل تلك الظروف المعطل الأساس لحسم تلك الدرجات بالوقت المحدد"، لافتاً إلى أن "بعض الكتل الكبيرة هيمنت على أغلب المناصب والمواقع وتسعى لاستكمال هيمنتها على ما تبقى من مناصب ودرجات خاصة".

وتابع، أن "هذا الوضع يثير قلقنا وقلق الكتل الصغيرة التي تشعر بالاقصاء والتهميش"، مرجحاً أن "لا يتم حسم تلك الدرجات في الوقت الذي حدده البرلمان في الرابع والعشرين من الشهر المقبل نتيجة لحجم الصراعات والتقاطعات الموجودة بين القوى السياسية".

وكان مجلس النواب صوت، الاثنين (8 تموز 2019)، على التعديل الأول لموازنة 2019 والمتضمن إلزام الحكومة بإنهاء إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة باستثناء الأجهزة الأمنية والعسكرية، في موعد أقصاه 24/10/2019.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية