اعلان

نائبة: فساد كبير وخطير داخل عقارات الدولة والتسجيل العقاري

2019-09-16 | 06:53
نائبة: فساد كبير وخطير داخل عقارات الدولة والتسجيل العقاري
3,223 مشاهدة

أكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الاثنين، عن وجود شبهات فساد كبيرة وخطيرة داخل عقارات الدولة والتسجيل العقاري.

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "هناك شبهات فساد كبيرة وخطيرة داخل عقارات الدولة والتسجيل العقاري"، مؤكدة "مخاطبة رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، فضلا عن توجيه كتاب رسمي الى رئيس الوزراء حول تلك الشبهات".

وأضافت، أن "ان امرا ديوانيا صدر بتشكيل لجنة تحقيقية بشان ملفات فساد عقارات الدولة والتسجيل العقاري"، مبينة ان "مهام اللجنة تدقيق وتطبيق كافة السجلات في دائرة التسجيل العقاري، فضلا عن تشكيل لجان تدقيقية فرعية عرض ايجاز التحقيقي امام انظار رئيس الوزراء".

وتابعت، ان "اللجنة ستقدم تقريرها الى رئيس الوزراء خلال مدة اقصاها 60 يوما وبشكل سري بالتنسيق معنا"، مؤكدة ان "اللجنة التحقيقية عقدة اجتماعها الاول واتفقت على وضع الية ورسم خارطة طريق بشان ملفات الفساد في تلك الدائرتين".

يشار الى أن مكتب القيادية في تحالف سائرون ماجدة التميمي أعلن، في (18 آب 2019)، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تسّلم من التميمي ملفات "فساد خطيرة وكبيرة" بشأن عقارات الدولة، معتبرا ذلك "أول سهم أطلق باتجاه الفاسدين".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية