اعلان

حقيقة زيارة عبد المهدي لواشنطن ونائب يعتبر: تاجيلها رسالة للحكومة العراقية

2019-09-18 | 05:20
حقيقة زيارة عبد المهدي لواشنطن ونائب يعتبر: تاجيلها رسالة للحكومة العراقية
8,938 مشاهدة

افاد مصدر مسؤول، بأن جدول زيارات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لا يتضمّن واشنطن ولا أي دولة أخرى، فيما اعتبر نائب عن تحالف القوى العراقية ان تأجيل الزيارة من الجانب الامريكي هو رسالة للحكومة العراقية.

وقال المصدر إن "جدول زيارات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في الوقت الحالي لا يتضمّن واشنطن ولا أي دولة أخرى، بسبب انشغاله بملفات داخلية مهمة".
واضاف ان "الحديث عن إلغاء الزيارة من قبل الأميركيين غير صحيح"، مشيرا الى ان "رئيس الوزراء لم يطلب الزيارة من الأساس، بل كان هناك موعد سابق وتم تأجيله في نيسان الماضي، ولم يتم بعدها طرح هذا الموضوع مرة أخرى".
 
من جهته، اكد عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، في تصريح صحافي أن "إلغاء أو تأجيل مثل هذه الزيارة يشير إلى عدم رضا أميركي وهي رسالة أيضاً"، مبينا أنه "حسب بروتوكول الدول المعمول به، في حالة إلغاء مثل هذه الزيارة إلى مثل هذه الدولة المهمة، فإن ذلك يدل على عدم دعم الحكومة العراقية".
 
ولفت إلى "احتمال وجود مؤشرات من قبل الأميركيين على الحكومة العراقية بأنها ضعيفة ولم تقدّم شيئاً"، موضحاً أن "المجتمع الدولي يراقب عن كثب الحكومة العراقية وما قدّمته لمواطنيها، فإذا كان هناك إخفاق فما حدث يمثل رسالة ضمنية بعدم دعم هذه الحكومة".
 
وتابع ان "الحكومة ما تزال بلا موقف واضح ولم تحدد هي مع من ودائماً ما تختار السكوت"، لافتا الى أن "المجتمع الدولي ينظر إلى الأمور بوضوح ولا يقرأ ما بين السطور".
 
وكان من المقرر ان يزور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الولايات المتحدة الاميركية لبحث الاوضاع السياسية والامنية في البلاد والمنطقة اضافة الى العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الاميركية، فيما تم تأجيل هذه الزيارة.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية