اعلان

صالح والبارزاني يؤكدان وجود فرصة مواتية لحل جذري للخلافات العالقة بين بغداد واربيل

2019-09-18 | 10:02
صالح والبارزاني يؤكدان وجود فرصة مواتية لحل جذري للخلافات العالقة بين بغداد واربيل
1,589 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الاربعاء، وجود فرصة مواتية تمهد لحل جذري للخلافات بين بغداد واربيل، كما شدد الجانبان أن حسم الخلافات بينهما يصب في مصلحة العراقيين جميعاً.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل في مكتبه بأربيل، اليوم، رئيس جمهورية العراق برهم صالح"، بينا أنم "الاجتماع حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين ونائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني وعدد من المسؤولين الحكوميين".

وأضافت الرئاسة، أن "الاجتماع بحث العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية"، موضحا أن "الجانبين اكدا "وجود فرصة مواتية تمهد لحل جذري للخلافات العالقة استنادا إلى الدستور وبما يشمل تنفيذ كامل مواده ومن دون انتقائية، كما أن حسم الخلافات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية يصب في مصلحة العراقيين جميعاً".

وتابع، أنه "تمت الإشارة في الاجتماع، إلى أن حسم القضايا الخلافية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية يصب في مصلحة العراقيين جميعاً، وسينعكس إيجاباً على الاستقرار لعدد من المناطق العراقية، خصوصاً وان الإرهابيين مازالوا يشكلون عامل تهديد لأهالي لتلك المناطق".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية